لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
صالح جبر ؛ سيرة سياسية
لـ نجدة فتحي صفوة
صالح جبر، رئيس وزراء العراق في العهد الملكي، واحدٌ من رجال السياسة الذين كانوا في قلب المخاض السياسيّ الذي اشتبكت معطياتُه السياسيّة اشتباكاً قويّاً متقلِّباً متسارعاً، وكان حاضراً في أكثر مفاصله حساس...إقرأ المزيد »
الأمير بخروش بن علاس ؛ الثائر الفتاك على غزو الأتراك
لـ محمد بن زياد الزهراني
يسلط هذا الكتاب الضوء على سيرة حياة الأمير بخروش بن علاّس (توفي سنة 1230ه) ووفقاً للمؤلف "محمد بن زياد الزهراني" : هو الأمير بخروش بن علاّس بن مسعود الزهراني الأزدي ثائر فاتك على غزو الأتراك. ينتهي نس...إقرأ المزيد »
بكامل رصيدنا - سيرة الجنرال ديفيد بتريوس
لـ بولا برودويل
منذ أن تولى هذا الرجل القيادة المركزية للقوات المسلحة الأميركية وقوات التحالف في العراق وأفغانستان بدأ مسرح العمليات يشهد انخفاضًا ملحوظاً للهجمات على الأميركيين.
من هو هذا الرجل الذي اختارته ا...إقرأ المزيد »
تميَز تصدّر الست نظيرة جنبلاط (1890- 1951) الزعامة بعد مقتل زوجها فؤاد جنبلاط سنة 1921 بالمحافظة الصارمة على تقاليد الجبل وطائفة الموحدين الدروز من جهة، وبإختراقها الموروث الثقافي في نظرته للمرأة ودور...إقرأ المزيد »
سيف القذافي ؛ مكر السياسة وسخرية الأقدار
لـ محمد عبد المطلب الهوني
اختلفت الآراء والأحكام حول سيف الإسلام القذّافيّ، وبدت شخصيّته هي نفسها متناقضة بين الوعود بالإصلاح ومسار الانقلاب السلميّ الذي بدأه، وبين الوجه الذي ظهر به مهدّداً للجماهير المنتفضة ومحتقراً لمشروع ا...إقرأ المزيد »
غسان كنفاني ؛ القائد والمفكر السياسي
لـ بسام أبو شريف
في كلمته لتقديم هذا الكتاب كتب سامر أبو شريف الشهيد، عن غسان كنفاني الشهيد: "أنت علمتنا كيف يكون الحزن الكبير، كيف يكون الحزن من الداخل، عنيفاً، عميقاً في القلب وفي الشرايين، علمتنا وأنت تتحدث عن رفاق...إقرأ المزيد »
الأسد - الصراع على الشرق الأوسط
لـ باتريك سيل
الكتاب هو محاولة لتصوير العالم حسبما يُرى من موقع الحكم في دمشق، إنه ليس سيرة الرئيس حافظ الأسد الرسمية، إلاّ أنه ما كان لينجز لو لم يوافق الرئيس التحدث إلى مؤلفه "باتريك سيل". إلى جانب ذلك فقد كان أه...إقرأ المزيد »
الجاسوس النبيل ؛ حياة روبرت ايمز وموته
لـ كاي بيرد
كان روبرت كليتن أيمز ضابطاً كفؤاً متميزاً. الذين يعرفونه من أفراد وكالة المخابرات الأمريكية يعتقدون أنه أدّى واجبه على أكمل وجه ممكن لأنه يجيد الإصغاء ويتسم سلوكه بالبساطة. لقد كان أمريكيًّا كلاسيكيًّ...إقرأ المزيد »
قبيلة الرولة في التاريخ
لـ فائز الرويلي
قال المؤرخ والأديب صاحب البحوث الثلاثة محمود شاكر عن قبيلة عَنَزَة :

عَنَزَة : " وهي من أكبر القبائل العربية الحالية ، وتنتشر بطونها في الشمال من نجد إلى الحجاز ، فالحاد نوادي السرحان ، فالبادية ا...إقرأ المزيد »

سيفنا هو القلم 'فوهة القلم كفوهة البندقية'
لـ إياد موصللي
هذا الكتاب كتابان.. فهو ليس ذكريات أو مذكرات إنه تسجيل لخطى كتبت عليّ ومن كُتبت عليه خطى مشاها..
من الصف الأول حتى التخرج الجامعي في مدرسة الصحافة، حملت القلم سيفاً ورسالة.. ما أسأت في الطعن ول...إقرأ المزيد »