×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
".. لا أعرف السبب الذي دفعني إلى الكتابة... ظننت أنه الحادث... لاحقاً فكرت أنني أردت أن أفهم ما يتبدل معي، الآن لست متأكدة من شيء، أهو الضجر أم الأرق أم البطالة"...

"في صغري كان لديّ دفتر لكتابة...إقرأ المزيد »

خرائط التّيه، هي حكاية صبيِّ السبع سنوات الذي فقدته أسرته في مكّة، أثناء موسم الحج، ورِحلة البحث عنه.

سرعان ما تُسفر رحلة البحث عن الطّفل، عن رحلةٍ أخرى، وبحثٍ آخر، أعمق.. عن معنى الوجود، مفهوم ...إقرأ المزيد »

إلى جانب أبطال جدد، يعود جميع أبطال الجزء الأول ("سن الرشد") في هذا الجزء الثاني، وهم يواجهون فترة حاسمة وعصيبة من تاريخ الإنسانية، عشية اندلاع الحرب العالمية الثانية. فيضع جان بول سارتر القارىء، من خ...إقرأ المزيد »
كَسرةُ الخبز الطازجة الزائدة في فمك.. قد تطعم جائعاً.
والمعطف والعطر الفرنسيّان على جسدك.. قد يحملا الدفأ لكثيرٍ من العراة.
محفظة نقودك المتكدسة من التخمة في البنوك الأوروبية.. قد تبني ...إقرأ المزيد »
"طريقان على الماء واحد على اليابسة" قصائد تنزع في بنائها الشعري نحو الدرامية، ترتبط ثيماتها بالأحداث السياسية التي مرت بها العراق سواء في الماضي أم في الحاضر، وتقفي أثرها على ذات الشاعر "طالب عبد العز...إقرأ المزيد »
تدور قصة «عاصفة اللهب» لأندرو لين حول فقدان شارلوك صديقته ووالدها. حيث يبدو منزلهما وكأن أحداً لم يسكنه قط، وحيث يزعم جيرانهما أنهم لم يسمعوا بهما من قبل إلى حد أن شارلوك يبدأ بالشك بسلامة عقله، إلى ...إقرأ المزيد »
بمدادٍ من أخلاط وأمزجة يتأنّى الشاعر في تركيبها وتجويدها، حاشداً في سبيل ذلك ما كُتب له، وعليه، من تجارب تجمع بين الرقة والحب والألم والمعرفة يهمس فادي العبد الله ديوانه الخامس في آذان أهل الإصغاء. <...إقرأ المزيد »
تتحدث الرواية عن فتاة نشأت في ظل أسرة محافظة تعيش مع عائلتها في قرية متواضعة في شمال السعودية، ولأن العادات تحكم بأن العزباء لا تغادر منزل ذويها إلَّا إلى منزل زوجها، تجد في الزواج من سعد الذي تقدم أه...إقرأ المزيد »
"الرّايس" هي الرواية الثانية للكاتبة الجزائرية "هاجر قويدري" بعد روايتها الأولى "نورس باشا" الحائزة (جائزة الطبيب الصالح العالمية، 2012) وفيها تتخذ الكاتبة من تاريخ بلادها مسرحاً لأحداث الرواية من نها...إقرأ المزيد »