لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
صالح جبر ؛ سيرة سياسية
لـ نجدة فتحي صفوة
صالح جبر، رئيس وزراء العراق في العهد الملكي، واحدٌ من رجال السياسة الذين كانوا في قلب المخاض السياسيّ الذي اشتبكت معطياتُه السياسيّة اشتباكاً قويّاً متقلِّباً متسارعاً، وكان حاضراً في أكثر مفاصله حساس...إقرأ المزيد »
السادات
لـ روبير سوليه
بطل الحرب والسلام أم خائن العرب وقضيتهم؟ الرئيس المؤمن أم عدو الإسلاميين الذي قضى على يد أحدهم؟ صديق عبد الناصر أم كارهه الأول؟ أحد أعمدة الاتحاد الاشتراكي أم حليف الرأسمالية العالمية؟ حافظ الإرث الاش...إقرأ المزيد »
شاعر من خارج السرب ؛ السميسر الإلبيري
لـ جورج موسى حداد
أبو القاسم، خَلَف بن فرج، الإلبيريّ، المعروف بالسُّمَيْسِر، هو من شعراء عصر ملوك الطوائف المميّزين. ولا ندري إذا كان قد ترك ديوان شعر مجموعاً، إذ لا يذكر مترجموه ذلك. ولا شكّ في أنّ قسماً كبيراً من شع...إقرأ المزيد »
مؤامرة بروكسل
لـ إيلكا ريميس
أغرقت المصارف دافعي الضرائب بالمليارات، وجرى تخطي القدرة الألمانية الراديكالية على التحمل. ما هي الأسلحة التي اعتمدتها جماعة "بادر ماينهوف" في محاربة الرأسمالية؟

ينجرف تيومو وريكا آيلند في العم...إقرأ المزيد »

إغتيال السلطان
لـ أحمد أوميت
مشتاق سرهزين رجل بقي في انتظار حبيبته لسنوات طويلة وهو آخر أفراد عائلته العريقة أما نزهت فهي الحبيبة التي انتظرها؛ امرأة طموحة كرست حياتها لدراسة التاريخ العثماني، وبروفيسورة قضت عمراً حافلاً بالنجاحا...إقرأ المزيد »
آخر الملائكة
لـ فاضل العزاوي
تطلع "آخر الملائكة" في قلب الحي الشعبي... حاملة صخب انقلابات التاريخ وجنونه... لتقترب من الملحمة في عالمها الفني، الممتد والمتشعب أزماناً وشخوصاً فمن زمن التكونات الحديثة للعراق إلى يومنا هذا، نرى حضو...إقرأ المزيد »
البرهان
لـ أغوتا كريستوف
"عاد كلاوس إلى المدينة، صعد إلى القلعة، ثم إلى المقبرة، بحث طويلاً، دون أن يستطيع العثور على قبر الجدّة والجدّ، هبط المدينة، جلس على مقعد بساحة برانسيبال، وأخذ يتابع الناس المستفرقين في التبضّع، أو ال...إقرأ المزيد »
كان روخوس ميش حارساً لأدولف هتلر، قضى حوالي خمس سنوات 1940- 1945 ليلاً نهاراً إلى جانب الطاغية النازي، من المستشارية البرلينية إلى شقته الخاصة من وكر العقاب في مدينة برشتسغادن الجبلية إلى "وكر الذئب" ...إقرأ المزيد »
من زوايا الذاكرة ؛ محطات رحلة في قطار العروبة
لـ كلوفيس مقصود
لكل تجربة دروسها، لا سيما إذا تعددت محطاتها وطالت رحلتها فكانت تتصل بقضايا وهموم وتطلعات مصيرية، وبالأخص إذا حكمها الالتزام بخط وقناعات وقضايا محدّدة، بذلك تصبح أشبه بالمختبر وتتراكم فيه الخلاصات وتتب...إقرأ المزيد »