لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
السياسة لأرسطوطاليس
لـ أرسطو
عرف العرب بعض آراء أرسطو في ذروة ازدهارهم الفكري والسياسي في القرنين الثالث والرابع الهجريّين. لكن ما عرفوه، كما تبين لاحقًا، كان نوعًا من المقتبسات التي نقلها إلى العربية أشخاص لم يعرفوا ‏اليونانية م...إقرأ المزيد »
أكذوبة الصراع الحضاري
لـ محمد مقدادي
في كتابه "أكذوبة الصراع الحضاري" يكشف الدكتور محمد مقداوي عن كواليس الصراع بين غرب - شرق، أو عن ما يسمى بالمعسكرين الإسلامي والغربي، سواء على المستوى الإيديولوجي أو الثقافي، وهو يفعل ذلك بأدوات علمية ...إقرأ المزيد »
«قاطرة سلمان» هو الكتاب الثالث من ثلاثية: "النهج السعودي في ترويض الأزمات والصراعات" لمؤلفه الأستاذ فؤاد مطر وفيه يتابع ما بدأه في الجزءين الأول والثاني عن سياسة المملكة العربية السعودية ودورها في احت...إقرأ المزيد »
روح الشعوب
لـ أندريه سيغفريد
هذا الكتاب هو محاضرات كان ألقاها أندريه سيغفريد في مناسبات متفرقة ثم جمعها في كتاب، وهو متأثر في إختيار عنوانه بصديقه وزميله غوستاف لوبون، قدّم سيغفريد لهذه المحاضرات بفصل أول تحدث فيه عما كانت عليه ح...إقرأ المزيد »
تقع المملكة الأردنية الهاشمية وسط منطقة جغرافية توصف بأنها بؤرة التوتر في الشرق الأوسط، لذلك يحاول صناع القرار في الأردن اتباع سياسة متوازنة تتعامل بواقعية مع كل الملفات والقضايا السياسية التي تواجهها...إقرأ المزيد »
الوظيفة اليهودية من أتحششتا إلى بلفور
لـ فهد حجازي
غالباً ما يجري تناول الموضوعة اليهودية باعتبار أن اليهود شعب واحد عبر التاريخ وعبر العالم، ولم يجر الانتباه إلى هذه الإشارة إلا من قبل الباحث عبد الوهاب المسيري. كما لم يسبق أن تناولت بحوث تاريخ الجم...إقرأ المزيد »
الحلم الأوروبي
لـ جيرمي ريفكن
طوى سقوط بغداد في 9/4/2003 حربًا أميركية متمادية على العراق اندلعت، أول مرة، في عام ‏‏1991 بعد شهور قليلة من الدخول العراقي إلى الكويت. ومنذ ذلك الحين بدأت مرحلة جديدة في المشرق ‏العربي بأسره، فتركت ه...إقرأ المزيد »
الطبقات الاجتماعية والسلطة السياسية في لبنان
لـ فواز طرابلسي
تسعى هذه الدراسة إلى إثبات وجود تراتب اجتماعي في لبنان يقوم على المواقع المتفاوتة لسكانه من الاقتصاد والموارد والدخل والثروة وعلاقات الإنتاج بالملكية. وتهدف إلى إعادة الاعتبار لمفهوم الطبقة في إنتاج ا...إقرأ المزيد »
المحنة العربية ؛ الدولة ضد الأمة
لـ برهان غليون
في كتابه "المحنة العربية... الدولة ضد الأمة" يقدم الفكر العربي برهان غليون مقاربته حول أسباب صعود الدولة العربية الحديثة، ومن ثم سقوطها، وبخاصة بعد ثورات الربيع العربي، في محاولة لتفسير القطيعة، ومن ث...إقرأ المزيد »