×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
هذا الكتاب يعالج عدداً من القضايا الحساسة في حياة المسلمين.
استهلَّه المؤلف بتعريف وافٍ لحقيقة من حقائق دين الإسلام، وبيّن أن حقيقته تبدأ بمعرفة الله وتنتهي بالعبودية لله، وبدونهما لا يتحقق الإ...إقرأ المزيد »
يضم هذا الكتاب دراسة لموضوعين من موضوعات مالك بن نبي؛ فكرة كمنويلث إسلامي، وفكرة الإفريقية الآسيوية.
بدأت دراسة الموضوع الأول بمقدمة في معنى تاريخية الاستعمار والقابلية للاستعمار، للتحدث بعدها ...إقرأ المزيد »
عملية تبليغ الفقه عملية مهمة جداً، فإن كان العقل الاجتهادي مؤسساً للمذهب؛ فإن تبليغه لا يقل أهمية عن الأصول المستنبطة؛ وذلك من أجل نشره في الناس. ولذا فقد وضع فقهاء المالكية الأجلاء منهجاً لهذا التبلي...إقرأ المزيد »
يمكن تعريف المدرسة بأنها: "الآراء المتميزة التي لا تتوقف عند قضايا العلم وتتعداها إلى الأمور البنيوية والمرتكزات الأساسية".

وفي ضوء هذا التعريف يمكن الحديث عن وجود مدارس ليس في الفقه الإسلامي وح...إقرأ المزيد »

الإيمان بالقُرآن الكريم بوصفه آية بيِّنة أعجَزَت العرَب عن الإتيان بمثْلِهِ، يتطلَّبُ التثبُّت من سلامة النَّص القرآني، وأنَّه محفُوظٌ عن التَّحريف والتَّزوير، عن الزَّيادةِ والنُّقصان، بقصْدِ أو دون ...إقرأ المزيد »
جمع فضيلة الأستاذ الدكتور وهبة الزحيلي في هذا الكتاب؛ خلاصة علمه وفكره وآرائه الفقهية؛ التي ضمنها بحوثاً كان قدمها للمجالس العلمية ومجامع الفقه، وشارك بها في مناقشاته ومحاضراته.

ترجع أهمية الكتا...إقرأ المزيد »

إن هذا الكتاب قد جمع ما أنتج بن نبي، إذ طالما كانت الإرادة الحضارية طوع الفكرة كما يقول في تضاعيف مؤلفاته، فإننا إزاء عصر التلقين المستبد بتصوراتنا ومفاهيمنا نواجه أنهار هذه الإرادة حتى لا تقوى على اح...إقرأ المزيد »
إنه وعندما نستذكر بن نبي فهذا يعني أننا نتكلم عن معنى الوجود، عن فن بناء الأمة، عن المستقبل التاريخي، فن بناء مفهوم الإنسانية في نهاية القرن. وهذا الكتاب (القضايا الكبرى) يضم نصوصاً لخمس محاضرات ألقاه...إقرأ المزيد »
الإنسان مسير أم مخير؟
لـ محمد سعيد رمضان البوطي
إن مسائل العلاقة بين الإنسان وربّه كثيرة، ولكن أهمها وأكثرها تعرضاً للجدل والنقاش، منذ عصر الصحابة إلى يومنا هذا، مسألة التسيير والتخيير في حياة الإنسان، وهي ذات ارتباط وثيق بعقيدة القضاء والقدر. وليس...إقرأ المزيد »
تعتبر مناقشة القضايا المتعلقة بالزواج والجنس والإنجاب من القضايا المحرجة والحساسة، ويتجنب الأهل، عادة، مناقشة هذا الأمر مع ‏أبنائهم، مما يجعل كثيراً من الأبناء يبحثون عن أجوبة هذه الأسئلة الملحة من مص...إقرأ المزيد »