لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
فلسفة التربية
لـ عبد الكريم علي اليماني
تشير استراتيجية تطوير التربية العربية إلى أن الأمة العربية "تشهد نماذج متعددة آتية من الغزو الفكري ونشر مذاهب متعددة ذات طبيعة فلسفية في تفسير الوجود والمجتمع وفي تحديد مكانة الإنسان، وتناول مسائل الم...إقرأ المزيد »
في كتابه هذا، يستخرج اكسل هونيث ما في النموذج الهيجلي حول "الصراع من أجل الإعتراف" من أسس تطوير نظرية إجتماعية ذات مضمون معياري، وفيه يلجأ المؤلف إلى فكرة الصراع الإجتماعي المؤسسة على الصراعات الأخلاق...إقرأ المزيد »
الشعب يتحرّك حين يصل إلى مرحلة لا يستطيع العيش فيها نتيجة إنهيار الوضع المعيشي، بسبب إنهيار الأجور وغياب فرص العمل، وإرتفاع أسعار السلع خصوصاً المواد التي تتعلق بالعيش.

وهو يتفجر بعد إحتقان متصا...إقرأ المزيد »

يعد علم المنطق من أهم العلوم على الإطلاق، لأنه مقدمة العلوم، وبه يتدرب طالب العلم على إستعمال عقله وفكره بشكل صحيح، ويتعلم كيف يميز بين الوهم والنظر، وقد نص أكابر العلماء على أهمية علم المنطق، واعتبره...إقرأ المزيد »
في أزمات الوعي ؛ إشكالات فكرية وثقافية واجتماعية
لـ محسن علي السهيمي
المهمة الملقاة على عاتق المثقف تتطلب منه وعياً بأهمية الدور المنوط به، فهو ليس كغيره؛ إذ إنه يحمل رسالة منطلقها المسؤولية، وهدفها إحداث (الوعي) . والمثقف حين رضي بهذه المهمة فإنه قد وضع نفسه في موقف ا...إقرأ المزيد »
رغم بلوغ النوع الإنساني إلى ما يسمى طور العصرية ومراحل الإرتقاء ودخوله إلى الألفية الثالثة، ما زال موضوع وكيان الجسد يشكل علامة إستفهام وجملة مشفرة، لا يمكن دخول تابوهاتها إلا من اهتم بشكل كبير بهذا ا...إقرأ المزيد »
الفكر التربوي المعاصر
لـ إبراهيم عبد الله ناصر
إن دراسة موضوع الفكر بشكل عام والفكر التربوي بشكل خاص، يعيدنا إلى الفلسفات والتفلسف... لأن الفكر الفلسفي قائم على التفكير والعقلنة فالعقل هو ركيزة الأساسية في الفكر والتفكر، يقول الحكيم "كونفوشيوس"......إقرأ المزيد »
العقد الإجتماعي
لـ جان جاك روسو
"يولد الناس أحراراً، ولكنهم يقيدون بالأغلال أينما ذهبوا"

روسَو.

كيف تؤثر طبيعة الإنسان على كل من السياسة والحكومة؟ ما هو العقد الإجتماعي؟ وما هي واجباتنا تجاهه؟ أليست الإرادة الجماعية معرَضة للخطأ...إقرأ المزيد »

طريقة برايل وتعليم القراءة والكتابة للمكفوفين
لـ سمير محمد عقل
يحتاج المكفوفون في تعليمهم إلى استخدام ما يناسبهم من طرائق وأساليب واستراتيجيات تعليمية، وكذلك يحتاجون إلى تعلم القراءة والكتابة بطريقة تختلف عن العاديين، ومن هنا كان هذا الكتاب الذي تناول طريقة برايل...إقرأ المزيد »
قانون التسامح
لـ هوبرتس هوفمان
نحن اليوم بحاجة إلى تيّار نشيط من قِبَل المسؤولين في العالم، إلى جهاد يقوم به المسلمون والمسيحيّون واليهود والهندوسيّون والبوذيّون ليدافعوا عن القِيَم الأساسيّة الشاملة ويدحروا الشرّ، ويزرعوا، قبل كلّ...إقرأ المزيد »