لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
للحركة الإسلامية في العراق دور تاريخي في حركة الفكر العربي الإسلامي. وربما انفردت، في بعض الأحيان، بما أنجزته من إسهامات فكرية على مستوى مناقشة الأفكار العالمية الشيوعية والرأسمالية. يُذكر منها على سب...إقرأ المزيد »
تُعتبر القراءة ولادة جديدة للنص ووسيلة للكشف عنه وإظهاره وإبراز خفاياه، فهو عدمٌ قبل الكتابة وخفاءٌ بعدها، والكتابة ولادةٌ أولى للنص وتعبيرٌ عن مراد كتابه، لكن الكشف عن رسالته التخاطبية التي يبتغي إيص...إقرأ المزيد »
المصحف وقراءاته - المقدمة
لـ مجموعة من الباحثين
يهدف كتاب (المصحف وقراءاته)، إلى وضع تصنيف في المصحف وقراءاته، جمعت مادتها، من المصادر العربيّة المعتمدة في مثل هذه المباحث بنصّ الآيات وصفة السور والقراءات؛ التي أثبتها الأخبار ممّا عدّ مقبولاً، أو ش...إقرأ المزيد »
ما كان أحد يحسب أن الثورة الإسلامية في إيران ستدخل العراق في حرب عالمية مفتوحة لمدة "23" سنة قبل أن ينفجر هذا العراق ذاته أو يُفجر بإحتلال أميركي مباشر... هذه الدورة تحاول أن تثبت عالمية هذه الحرب الم...إقرأ المزيد »
الدين العلماني
لـ عبد الكريم سروش
"الدين العلماني" بنظر المصلح الإسلامي "د. عبد الكريم سروش" هو المرادف للدين الواقعي الذي يجمع ما بين حاجات الدنيا والآخرة، الروح والجسد، العقل والنفس، الطبيعة وما بعد الطبيعة.

إن أهمية كتاب "الد...إقرأ المزيد »

حصارات علي ؛ النجف مدينة تعتاش على الموتى
لـ عادل رؤوف
أصبح العراق سؤالاً مفتوحاً مكروراً في الوسطين العراقي والإسلامي طوال ثلاثة العقود الماضية، حتى لحظته الحالية، وحركة هذا السؤال أخذت مسارها التصاعدي مع مرور الزمن، فلم يستطع سيل الكتابات الذي لم يتوقف ...إقرأ المزيد »
أنبياء وأصنام
لـ عادل رؤوف
المنتخب النفيس من علم نبي الله إدريس
لـ محمد العسكري الفلكي
يقول الفلكي الروحاني محمود العسكري مؤلف هذا الكتاب وصاحب تقويم "مجلة الأفلاك في عالم الأملاك" لقد كثر في هذا العلم القال والقيل وحل به التغيير والتبديل وفاضت نبوءة الغربيين بكلام سفسطى لا مزية فيه ولا...إقرأ المزيد »
التقليد كلمة أو مصطلح عاش في بطون الكتب "الفقهية" الكلاسيكية أكثر من ألف سنة، يتوالد بشكل مكرور دون انقطاع.. مشفوعاً بـ"جدل" اجتماعي، يتوالد دورياً، ويعاش على الشاكلة "القبولية" ذاتها في القرون الأخير...إقرأ المزيد »
إن الثقل الأكبر الذي يعمل عليه هذا الكتاب لا يقع في حيز فكر القيادة، أي بمعنى نظريات القيادة التي حكمت تاريخ العمل الإسلامي في العراق الحديث، إنما يقع في الحيز العملي، الميداني التجريبي، التاريخي في ه...إقرأ المزيد »