لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الملك فيصل الثاني - آخر ملوك العراق
لـ لطفي جعفر فرج
الملك فيصل الثاني آخر ملوك العراق: كتاب نقدمه للقارئ الكريم يتناول حياة الملك فيصل بن غازي منذ ولادته في 2 مايس 1935م حتى مصرعه يوم 14 تموز 1958. ونركز فيه على نشأة الملك فيصل الثاني، وفترة تربيته وإع...إقرأ المزيد »
العشائر العراقية
لـ عبد الجليل الطاهر
يضم هذا المجلد القديم والنفيس بين دفتيه مجموعة من التقارير التي أعدّها فريق من الخبراء البريطانيين برئاسة "المس بيل" التي تعمل في مطلع القرن العشرين في المكتب العربي التابع لدائرة الاستخبارات البريطان...إقرأ المزيد »
البيت العراقي ؛ في بغداد ومدن عراقية أخرى
لـ أوسكار رويتر
هذا الكتاب فريد في موضوعه لم تمتلك المكتبة العربية مثيلاً له، فهو يقدم دراسة معمّقة وتفصيلية عن العمارة العراقية والبغدادية على وجه الخصوص، ويعدّ المرجع الأساس لدراسة الجانب العماري للبيوت العراقية، ل...إقرأ المزيد »
العراق من حرب إلى حرب صدام مر من هنا
لـ غسان شربل
يشهد العراق منذ عشرات السنين اضطرابات لا مثيل لها، سياسية، اقتصادية، اجتماعية، ومجازر يومية تودي بأعداد كبيرة من البشر وكأنهم لا بشر. هذا ما يشهده بلد من أغنى البلاد العربية ثروة وثقافة وتنوعاً وحضارة...إقرأ المزيد »
يتطلع هذا الكتاب إلى الإجابة عن سؤال مركزي مفاده: ما هي أهم مضامين الدعاية الصهيونية الموجهة إلى العراق عبر إذاعة الكيان الصهيوني وخاصة ما يتعلق منها بمرحلة الحرب العراقية الإيرانية. كما يتطلع للإجابة...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هوغور في التاريخ القديم، وهذه المرة نحن نتابع رحلة نيبور إلى العراق في القرن الثامن عشر. فمن هو نيبور وما أهمية رحلته إلى بلاد الشرق؟ "كارستن نيبور" رحالة ألماني الأصل ولد في مدينة "لدنفورث...إقرأ المزيد »
الخريطة السياسية للمعارضة كتاب صادر عن دار الحكمة في لندن والتي قد وصفته في غلافه الأخير "... ببحث وثائقي يؤرخ مرحلة سياسية مهمة، إن لم تكن الأهم من تاريخ العراق السياسي الحديث. يعدّ هذا الكتاب مرجعاً...إقرأ المزيد »