لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
كتاب التعليقات
لـ ابن سينا
إنّ كتاب التعليقات موضوع التحقيق هنا إنما هو مباحث فلسفية دقيقة قامت في شكل حوار بين ابن سينا وتلميذه بهمنيار بن المرزبان، (458هــ/ 1170هـ) وإنّ كانت شخصية التلميذ غير واضحة في صفحات الكتاب، وفلسفته ف...إقرأ المزيد »
النجاة في المنطق والطبيعيات والإلهيات
لـ ابن سينا
تميزت إسهامات ابن سينا في جوانب كثيرة من المعرفة أودعها مؤلفاته العديدة التي وصلت ما يقارب مائتين وخمسين مؤلفًا، بين كتاب ورسالة ومقالة، صنفها في شتى أنواع العلوم والمعارف منها الرياضيات والمنطق، والأ...إقرأ المزيد »
إن كل واحد من الموجودات يعشق الخير المطلق عشقاً غريزياً. وأن الخير المطلق يتجلى لعاشقه. إلا أن قبولها لتجليه وإتصالها به على التفاوت. وأن غاية القرب منه هو قبول لتجليه على الحقيقة أعنى على أكمل مافي ا...إقرأ المزيد »
ابن سينا هو علي الحسن بن عبد الله الملقب بالشيخ الرئيس، اشتهر في الشرق والغرب، وعرف عند الإفرنج باسم Avicenne، وكانت شهرته على الخصوص في ميداني الفلسفة والطب، فقال عنه بعض فلاسفة الغرب: "إنه أرسطو الإ...إقرأ المزيد »
أسباب حدوث الحروف
لـ ابن سينا
نالت كتب ابن سينا من الذيوع والشهرة ما لم يكن لأحدٍ بعده، وهل ينكر أحد شأن كتاب (القانون في الطب)، وأثره الكبير في الحضارة العربية وفي الغرب؟.

لقد أطال الدارسون والمستشرقون في أحاديثهم وكتبهم ال...إقرأ المزيد »

مجموعة رسائل في الحكمة والطبيعيات
لـ ابن سينا
يناقش الدكتور جميل صليبا في هذا الكتاب مسألة حيرت الفلاسفة واختلف حولها معظمهم، وهي: هل العالم وجد منذ القدم، أم هو حادث؟ هل يبقى إلى الأبد، أم يغنى حينما يغنى الزمان، وينقلب النور إلى ظلمة. هل هو سين...إقرأ المزيد »
المبدأ والمعاد
لـ ابن سينا
يضيء المستشرق "البارون كارَادوفو" في كتاب "المبدأ أو المعاد" على فلسفة الشيخ الرئيس "اين سينا" وخصوصاً فيما يدعوه كتاب النجاة "الإلهيات" ويقصد به الشيخ الرئيس عالم الموجودات العلوية والله، وهو يؤلف في...إقرأ المزيد »
علم النفس من كتاب الشفاء
لـ ابن سينا
يتألف من علم النفس لدى ابن سينا بناء رائع جداً متين جداً، فيبدو جديداً وفق الترتيب المتبع في هذا المؤلف. ومعنى ذلك أنه لا يلقى تاماً بجميع مميزاته الجوهرية عند أيٍّ من المؤلفين قبل ابن سينا ما دامت آث...إقرأ المزيد »
دفع المضار الكلية عن الأبدان الإنسانية
لـ ابن سينا
مصنف هذا الكتاب هو العلامة الشهير الطبيب أبو علي الحسين بن عبد الله بن الحسين بن سينا البلخي، ثم البخاري، صاحب التصانيف في الطب والحكمة والمنطق. قرأ القرآن صغيراً، وكثيراً من الأدب وهو في العاشرة من ع...إقرأ المزيد »
ليس ويل ديورانت غريباً عن القارئ العربي، فهو مؤلف ذاك الكتاب الضخم المعروف باسم قصة الحضارة والذي تم نقله إلى العربية. وها هو كتابه "قصة الفلسفة" بين يدي القارئ العربي مترجماً. ويمكن وصف هذا الكتاب ال...إقرأ المزيد »