لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
اللغة بوصفها رافعة للفكر والثقافة، كانت وما تزال أحد أهم مقومات الوجود والهوية، لإرتباطها بتراث الشعوب اللامادّي وتاريخها وحضارتها كوعاء تنصهر فيه العادات والتقاليد والمحكيات الشعبية والرؤى الثقافية و...إقرأ المزيد »
وحدة اللغة الكونية
لـ جميل حسن
كيف قُرئت حضارات اليمن المتعاقبة؟ كيف قُرئ ودون تاريخ الجزيرة العربية ولغاتها (ألسنتها)؟ وكيف تطوّرت وتقاربت حتى وصلت أخيراً إلى (العربية الحديثة وبقايا السريانية)؟ وأسئلة لا يمكن لنا حصرها ولا تعداده...إقرأ المزيد »
هذه السلسلة رقم (3) من التاريخ العربي (الكنعانيون والآراميون العرب في الإمبرطورية الرومانية)، بعد أن سبقتها السلسلة رقم (1) في تاريخ اللغة وعنوانها [ملامح في فقه اللهجات العربيات من الأكادية والكنعاني...إقرأ المزيد »
الحضارة الفينيقية
لـ محمد الخطيب
هذا الكتاب رحلة كشف في عمق الحضارة الفينيقية بكل مجالات إبداعها وتألقها واستقرارها وتعميرها وعلاقاتها الإقليمية والدولية آنذاك، ونشاطها البحري وطرق ملاحتها ومستعمراتها ودويلات مدنها ونظمها السياسية وا...إقرأ المزيد »
إن كتاب النقاش البونية الفينيقية هو دراسة تحليلية للنقائش الفينيقية البونية في إقليم المدن الثلاث في ليبيا (لبقى)لبدة، (ويات) طرابلس، وصبراتن صبراته. تحتوي الدراسة أربعة فصول: الفصل الأول: يتناول الخل...إقرأ المزيد »