× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة وسائل تعليمية متجر الهدايا
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
كلُّ مسلم ملتزم يدعو إلى الله تعالى عن قصدٍ أو غير قصد، فهو من خلال كلامه ‏وتَصرفاتهُ قدوة يحتذى بها. والكثير منا حريصٌ على دعوة من حوله لاسيّما من يحبّهم، ‏غير أنّ الدعوة لها أصولٌ وعلومٌ تُتَبع.‏ ‎...إقرأ المزيد »
‏"الإسلام أرويه لأبنائي" العنوان الذي انتخبه الكاتب نبيل قدوره ليروي لأبنائه وأصدقائهم ‏في المدرسة والجامعة والعمل وغيرهم من أبناء الجالية العربية والمسلمة الذين يعيشون ‏في المهجر، المبادئ والقواعد وا...إقرأ المزيد »
لأن التربية عمليّة هادفة لإعداد المتربي، ولأن الإنسان هو موضوع التربية، وهو أكرم الموجودات التي خلقها الله عزّ وجلّ، وقد أراد الله تعالى له بلوغ المراتب العليا في السير نحوه، كان لا بدَّ من تربية ترتب...إقرأ المزيد »
يقول المؤلف في مقدمة كتابه : وبعد : فيقول قائل : قد كان ما خشيت أن يكون .. إنا إلى الله راجعون . والإشكالية الكبرى تبقى في طبيعة الإستجابة وكيفيتها : فهل نرجع حقاً إلى الله ، فنقوم بالمراجعة والتقويم ...إقرأ المزيد »
لها ملك عظيم، تجري به الأنهار، جنود أشداء، يأتمرون بامرها، فسلطانها لا يقهر، جمالها لا يوصف، تجلس على عرش عظيم، وهبت عقلاً راجحاً، تدير به مملكتها، فمكن لها، تشعر أن هذا اليوم، يوم غير عادي يمر عليها،...إقرأ المزيد »
فبالهدى الربّاني المستقيم كالسهم ، الماضي كالصراط، يستطيع المسلم التعاطي مع كل ما يعرض في الحياة السياسية والاجتماعية والفكرية، من تجارب وخبرات، جنحت بالسائرين بعيداً عن " كلمات الله "، أي منهجه العاد...إقرأ المزيد »
هذا الذي يجده القارئ بين يديه هو الكتاب الثاني عشر مما أنجزته عبر خمسين عاماً في فن المقال ... ولكنه هذه المرة يختلف عن كتب المقالات التي سبقته ... إنه من بدئه حتى منتهاه يتمركز في كتاب الله ... ويتعا...إقرأ المزيد »
إن هذه الصفحات، وإن جاءت تحت عنوان حواري موجه لفئة من الناس، قصدها الأول والثاني عرض القضية الإسلامية ومشروع المجتمع المسلم على جمهور المسلمين الذين يُساوم على ولائهم متنصلون من الدين لا ييكيون مغربون...إقرأ المزيد »