× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة وسائل تعليمية متجر الهدايا
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
يعد كتاب الدكتور عبد الرحمن الباشا كتاباً أساسياً لتفهيم مذهب الأدب الإسلامي ،وتطوره، وموقفه إزاء الكون والحياة، والإنسان، وبالمقارنة بينه وبين المذاهب الأدبية، التي نشات فى مختلف فترات التاريخ، وكانت...إقرأ المزيد »
للأدب في حياة الأمم أهميته الكبرى، ولا يخفى أن الأدب الإسلامي يتعرض للكثير من المخاطر الداخلية والخارجية التي وسمها المؤلفان في بحثهما هذا بـ"الإيدز الأدبي" هذا الداء المدمر القائم على إفراغ الجسد من ...إقرأ المزيد »
هذه الدراسة تضم عدداً من الموضوعات التي تحاول إيضاح ملامح الأدب الإسلامي، وتحديد أطره، وتقديم بعض إنتاجه، وهي بشكل عام تنقسم على قسمين قسم نظري وآخر عملي. القسم النظري جمع عدداً من الموضوعات التي تحدد...إقرأ المزيد »
بأسلوب قصصي جميل . و بقلم سلس و مبدع كما عودنا مؤلف هذه الرواية الدكتور عبد الله بن صالح العريني، ينتقل بنا إلى قصة نبي الله موسى عليه السلام. لنعيش أحداثها و نستخلص منها الحِكَم و العِبَ، قصة نبي الل...إقرأ المزيد »
بأسلوب قصصي جميل . و بقلم سلس و مبدع كما عودنا مؤلف هذه الرواية الدكتور عبد الله بن صالح العريني ينتقل بنا إلى قصة نبي الله يوسف عليه السلام. لنعيش أحداثها و نستخلص منها الحِكَم و العِبَر، قصة نبي الل...إقرأ المزيد »