لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
شرق الوادي أسفار من أيام الانتظار
لـ تركي الحمد
من قرية نجدية ضائعة في أعماق النفوذ، وفي وقت كانت فيه نجد مقبلة على أحداث عصيبة، سوف تغير كل المقبل من أيامها، انطلق جابر السدرة في البحث عن سميح الذاهل، صديق الطفولة الذي يحمل كل غريب في مولده وحياته...إقرأ المزيد »
نظرية المعرفة عند ابن خلدون - دراسة تحليلية
لـ علي الوردي
إن علم إجتماع المعرفة من التخصًّصات الحديثة جدّاً، ولم يتطوَّر ويُعترف به على هذا النحو إلاّ من خلال العقد الأخير أو نحو ذلك، ووفقاً لأُسسه الأساسيّة، لا بدّ أن ننظر إلى العقل البشريّ على أنه أداةٌ لخ...إقرأ المزيد »
منذ القدم، أي منذ بدأ الإنسان يُعْمِل فكره، أخذ التساؤل عن سر الكون ووجوده يشغل فكر الإنسان.

وكان العلماء والمفكرين في طليعة هؤلاء، شُغِلَ الجميع في البحث عن جواب شافٍ، وكانت الإجابات على الدوام...إقرأ المزيد »

يا كل العالم لماذا أتيت؟
لـ عبد الله القصيمي
"نعم، يا كلّ العالم من أين جئت ولماذا جئت وجئت كما جئت بالصيغ التي بها جئت دون كل الصيغ الأخرى؟ هل الصيغ التي بها جئت دون كل الصيغ الأخرى؟ هل الصيغ التي بها جئت هي أجمل أو أذكى أو أقوى أو أكرم أو أنظف...إقرأ المزيد »
مدخل إلى التنوير الأوروبي
لـ هاشم صالح
هذا الكتاب ليس إلا مدخلاً متواضعاً وبدائياً إلى ظاهرة خطيرة حصلت في أوروبا الغربية، وفيها وحدها، ألا وهي ظاهرة التنوير. إنه يحاول الكشف عن الجذور الأولى لهذه الظاهرة، وكيف انبثقت لأول مرة في إيطاليا، ...إقرأ المزيد »
الكتاب هو في حقيقته شهادة جمع المؤلف تفاصيلها خلال فترة طويلة من الزمن. فمنذ وصوله إلى واشنطن استثاره فضول لا نهائي إلى معرفة ما جرى للشعوب الأميركية الأصلية والذين يطلق عليهم اسم الهنود الحمر، وكيف ت...إقرأ المزيد »
روائع البيان في علوم القرآن
لـ صابر حسن محمد أبو سليمان
على نهر بييدرا هناك جلست فبكيت
لـ باولو كويلو
"... هناك جلست فبكيت. تزعم الأسطورة أن كل ما يقع في مياه هذا النهر، من أوراق شجر وحشرات وأرياش وطيور، يستحيل حصى في مجراه. أواه، كم أود أن أنتزع قلبي من صدري وأرمي به في مياهه الجارية... فلا يبقى، إذ ...إقرأ المزيد »
عولمة السيادة، حالة الأمة العربية
لـ حسن البزاد
أصبحت العولمة هي الشغل الشاغل للعالم بصورة عامة، ولنا على وجه الخصوص. فقد جادل حولها العنصر البشري لكنها تبدو أكثر إثارة وأعلى درجة في خلق الحوار وتناحر الأفكار. ومرجع ذلك أنها تمس مساساً مباشراً وفاع...إقرأ المزيد »