لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يغوص الناقد السعودي سعيد السريحي في كتابه هذا على عالم الشاعرالسعودي محمد الثبيتي قارئاً تجربته الشعرية من خلال مناهج عدة سعى الى توظيفها في سياق النص النقدي. ويوضح ابعاد «التهجي» الذي اختاره عنواناً ...إقرأ المزيد »
غواية الإسم ؛ سيرة القهوة وخطاب التحريم
لـ سعيد السريحي
في عمله هذا يحاول الناقد "سعيد السريحي" أن يخرج التاريخ من تاريخيته على نحو لا يصبح تدويناً للوقائع وتوثيقاُ للأحداث بقدر ما يكون تاريخاً إنسانياً مشرباً يتحولات القهوة من خلال التجربة الإنسانية التي ...إقرأ المزيد »
مفاصل ترتعش
لـ صموئيل بكت
برز صموئيل بكت بين الكتّاب الأوروبيين في القرن الفائت، وحملت كتاباته أبعاداً في الفكر. هذه النصوص صعبة جداً. تطلّب تحويل النصّ من لغةٍ الى لغة سنوات في اشراف متخصصين في هذا الشأن. اطلع أنسي الحاج على ...إقرأ المزيد »
الرويس
لـ سعيد السريحي
بين الرحيل والثبات، بين المدينة والصحراء هي ما يرصده سعيد السريحي في عمله الجديد "الرّويس" حيث يشكل المكان الشخصية البرز في الرواية، هذا إذا ما اعتبرنا العمل رواية فهو اقرب إلى السرد التاريخي أو المذك...إقرأ المزيد »
يسعى هذا الكتاب إلى إستعادة المجاز سليماً معافى مما اعتراه من صناعة المنطق، مبرأً من مقولات الجنس والنوع والفصل والهوية والمكان والزمان والكل والبعض وما إلى ذلك من مقولات انتهت به إلى أن يكون شلوا تتع...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب يلقي الكاتب ضوء على المشترك التاريخي مع الآخر في الغرب والتطورات التي مهدت إلى نشوء حركة المقاومة وثقافتها وتدرجهــا الزمني من ثورة في الجزائر إلى حركة تحرير في فلسطين إلى مقاومة مسلحة ...إقرأ المزيد »
الزمن في الشعر الجاهلي
لـ عبد العزيز محمد شحاده
لقد كان الزمان والمكان أهم ماحدد إتجاهات الشعر الجاهلي، كما يقول محمد زكي العشماوي، وهو بذلك يضع يده على قضية جوهرية، هي قضية " الباعث " الذي سكن الجاهلية وكان وراء شعره. ولقد ظهر هذا الباعث بشكل واضح...إقرأ المزيد »
اخر الفرسان "مكابدات بديع الزمان سعيد النورسي"
لـ فريد الأنصارى
من هو هذا الرجل الذى تعلو هامته قمم الجبال؟ كيف واجه السيف برقبته فلم يمسها بسوء؟ هل عاش دون حياة ودفن بغير قبر؟ هل خرج من بطن بركان غاضب ثائر حقا؟ .. إنه رجل ولكنه ليس كمثله من الرجال "بديع الزمان س...إقرأ المزيد »
سارق الأطفال
لـ أحمد عبد السلام البقالي
تضم سلسلة "كتاب الشباب" مجموعة مختارة من القصص والروايات التربوية المختارة للكاتب المغربي أحمد عبد السلام البقالي، الحاصل على جائزة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، والبقالي هو من أبرع كتاب ا...إقرأ المزيد »
حركة اللغة الشعرية
لـ سعيد السريحي
استهدفت هذه الدراسة إعادة قراءة شعر المحدثين وفق منهج يؤمن بأصالة اللغة الشعرية عندهم على اعتبار أنها حركة للغة تترامى فيها الكلمات إلى آفاق جديدة فتستعلي عن أن تخضع للمعيارية التي حاولت حصر هذه الآفا...إقرأ المزيد »