لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
المعجم الاوسط (10مجلدات)
لـ طبرانى
البخلاء
لـ الخطيب البغدادي
إن كتاب "البخلاء" لأبي بكر أحمد بن علي بن ثابت الخطيب البغدادي كتاب جليل القدر، عظيم الخطر، كتاب جمع صاحبه فأوعب، وأحسن ما رتب، أورد فيه الأحاديث المرفوعة والآثار الموقوفة والأخبار بأسانيدها، وجزأ كتا...إقرأ المزيد »
اقتضاء العلم العمل
لـ الخطيب البغدادي
"اقتضاء العلم العمل" هو عنوان هذه الرسالة التي بين يدينا والمعدة من قبل الخطيب البغدادي والتي تحدث فيها عن: التغليظ على من ترك العمل بالعلم وعدل إلى صدّه وخلاف مقتضاه في الحكم؛ ذم طلب العلم للمباهاة و...إقرأ المزيد »
مجموعة رسائل في علوم الحديث
لـ النسائي
يحتوي هذا الكتاب على قسمين الأول تضمن ثلاثة رسائل لمام النسائي في علوم الحديث وهي: تسمية فقهاء الأمصار من الصحابة فمن بعدهم ، الطبقات، تسمية من لم يرو عنه غير رجل واحد. أما القسم الثاني فاحتوى أيضاً ع...إقرأ المزيد »
يبرز هذا المصنف القدير مآثر الرهبان وأديارهم في عملية بناء صرح الحضارة العربية منذ غابر الأيام. حيث تابع الرهبان جيلاً بعد جيل حتى العصور المتأخرة إنجازات السلف، وكانوا في النهضة الأخيرة من رواد الانب...إقرأ المزيد »
السنة
لـ أبى بكر الخلال
كتاب السنة لأبى بكر الخلال هو كتاب له مكانته وعلمه حتى أن الذهبى استدل على إمامه مؤلفه، وسعة علمه بتأليفه لهذا الكتاب. وقد اجتهد محققه فى إخراجه بالصورة التى تليق به. وقد عقدنا العزم على أن يكون هذا ...إقرأ المزيد »
الحنين إلى الأوطان
لـ محمد بن سهل بن المرزبان الكرخي البغدادي
نال موضوع الحنين إلى الأوطان، عناية العديد من علماء اللغة العربية منذ بدء عنصر التأليف، وشهد القرن الثالث الهجري حركةً واسعة في هذا المضمار، فشارك الكثير من علماء الحديث واللغة والأدب والأنساب بوضع مؤ...إقرأ المزيد »
تاريخ واسط
لـ أسلم بن سهل الرزاز الواسطي/بحشل
حظيت مدينة واسط، بقسط واف من عناية المؤرخين والبلدانيين والآثاريين فكتبوا الفصول والنبذ للتعريف بهذه المدينة الإسلامية التي يرقى زمن تأسيسها إلى القرن الأول للهجرة، ولوصف خططها والقرى المحيطة بها، ولذ...إقرأ المزيد »
الروض الباسم في الذب عن سنة أبي القاسم
لـ ابن الوزير
لم يرق لجمال الدين علي بن أبي القاسم، خروج ابن الوزير عما ألفوه من التقليد؛ لذلك قام عليه في جملة القائمين، وترسل عليه برسالة عارضه فيها. وهذا ما دعا "ابن الوزير" إلى تدوين كتابه الشهير "العواصم والقو...إقرأ المزيد »