لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
النسبية في الفكر الإسلامي
لـ علي محمود العمري
إن عملية تكوين الفكر الإنساني عملية تراكمية، ينبني فيها اللاحق على السابق، ويتخذ فيها الفكر الحديث من القديم منطلقاً له، بعد أن ينتقي من نتائج القديم ما يصلح أن يعتبره مسلّمات يبني عليها مقدماته.

...إقرأ المزيد »

التفسير العظيم
لـ العز بن عبد السلام
إن علم التَّفسير من أجلِّ العلوم وأرفعِها، وأعلاها شأناً وأوسعِها، لأنَّه علمٌ يُعنَى بكلام الله سبحانه وتعالى، وبيانِ معانيه وإستخراجِ حِكَمِه وأحْكامِه، وإستمداد ذلك بحسب العلوم المقرَّرة.

وما...إقرأ المزيد »

السادة الحنابلة واختلافهم مع السلفية المعاصرة
لـ مصطفى حمدو عليان
إن الإمام أحمد هو أعلم أهل الحديث رواية ودراية ، وهو الثابت في المحنة الذي ردّ الله به الفتنة . وقد انتسب إليه في العصور المتأخرة جماعات من الناس ابتعدوا عن منهجه وطريقته ، وفهموا الشرع بخلاف منهم الس...إقرأ المزيد »
الشفاء بتعريف حقوق المصطفى صلى الله عليه وسلم
لـ أبي الفضل عياض بن موسى اليحصبي
كتاب الشفا شفاء الصدور السقيمة، وضياء القلوب السليمة، من حقق نظره في تدقيقه، ودقق فكره في تحقيقه، ولمح بعين الإنصاف ملحه، حمد مؤلفه على تربيته، وعلم أنه لم يصنف في معناه مثله، ولا نسج على منواله شكله،...إقرأ المزيد »
فإن التمذهب بمذهب ما أمر لا بد منه، بل هو ضربة لازب ولا مفر منه، ومن ادعى أنه لا حاجة للاستمساك بالمذاهب أياً كانت من المذاهب المشهورة المعتمدة، فإن واقع حاله يكذبه وينافيه ويناقضه، إذ مهما تناول المس...إقرأ المزيد »
شرح الباجوري على الجوهرة
لـ أحمد شاذ لي الأزهري
لقد اعتمدنا في إخراج الكتاب على مخطوطتين، وثلاث نسخ قديمة وبهامشها تقريرات للعلامة الأجهوري.

أما الأولى فهي مخطوط جامعة الرياض، وهي نسخة حسنة، خطها نسخ حسن، أضرب الأرضة ببعض الصفحات، وهي بخط إبر...إقرأ المزيد »

الرؤية الوهابية للتوحيد وأقسامه
لـ عثمان النابلسي
"الوهابيون والنجديون" أشهر الأسماء للحركة التي أسسها الشيخ محمد بن عبد الوهاب في نجد، واشتهر هذان الإسمان على لسان الوهابيين أنفسهم وعلى لسان مخالفيهم، إذ كانت حركة الشيخ محمد بن عبد الوهاب تسمى بالحر...إقرأ المزيد »
كتابات على بوابة المستقبل
لـ عماد الدين خليل
نحن جيل قدر له أن يجتاز بوابة قرنين جديدين، أحدهما هجري والآخر ميلادي، وأن يطل على مستقبل هذه الأمة التي تتقاذفها رياح التشريق و التغريب، والتي تداعت عليها الأمم، كما أنبأ رسول الله صلى الله عليه وسلم...إقرأ المزيد »
"مع هذا الجزء الثاني يكون سليمان الموسى كتب عن الأردن منذ أوائل القرن حتى أيامنا هذه... وبذلك يصبح ما أطلقت عليه لقب "مؤرخ الأردن" مناسباً"... (الدكتور جمال الشاعر).

"شكراً جزيلاً لأستاذنا سليمان...إقرأ المزيد »

أوراق الملك فيصل ملك العراق
لـ محمد يونس العبادي
إذا خطر لأحد الباحثين أن يختار أعظم شخصيات العرب المشارقة في القرن العشرين، فلا ريب في أن اسم فيصل بن الحسين سوف يكون بين العشرة الأوائل من تلك الشخصيات؛ ومع أن فيصل بن الحسين غني عن التعريف بالنسبة ل...إقرأ المزيد »