لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
قصة الحضارة من جزء 1 الى 5
لـ ول وليريل ديورانت
عمدت إلى تلخيص الكتب الخمسة الأولى في موسوعة "قصة الحضارة" لوِل وايريل ديورانت، وهي:
١- عوامل الحضارة وعناصرها السياسية والإقتصادية والخلقية والعقلية وبدايات المدنية في ما قبل التاريخ.
...إقرأ المزيد »
أطلس - dtv الفلسفة
لـ مجموعة مؤلفين
يعرض هذا الجزء تاريخ الفكر الفلسفي من خلال أبرز ممثليه. وبذلك سيتعرف القارئ إلى أبرز الموضوعات التي تطرحها الفلسفة وعلى الطريق التي أعطت فيها إجابتها عنها، وإلى طرقها وإلى تصوراتها. تشير النظرة الإجما...إقرأ المزيد »
بأعمالهم لا بأعمارهم ؛ شخصيات.. ومواقف.. وأحداث
لـ زاهر بن حارث المحروقي
يمر الإنسان بشكل شبه يومي بشخصيات ومواقف يكون لها تأثير في حياته، منها من يتعامل معها مباشرة، ومنها من يرتبط بها عبر قراءات لها أو عنها، فتنشأ علاقة مّا مع هذه الشخصيات.

وهذا الكتاب هو حصيلة الك...إقرأ المزيد »

الفتى المتيم والمعلم
لـ أليف شافاك
يصل جهان، الفتى الهندي البالغ من العمر اثني عشر عاماً، إلى قصر توبكابي في إسطنبول مع هديّة للسلطان: فيل أبيض صغير يدعى شوتا. في هذه المدينة، تتغيّر حياة جهان بفضل شخصيتين بارزتين: ابنة السلطان، مهرماه...إقرأ المزيد »
بوق جبرائيل
لـ أحمد بن علي بن محمد المخيني
يهمس هذا الكتاب نصائح بسيطة ومختصرة في أذن كل صبي وصبية، أو كل من يرغب أن يعيد كتابة حياته. وهذه النصائح مستوحاة من مواقف فارقة في حياتي، أحببت أن أسجّلها لأبنائي وبناتي من كل زمان، ليدركوا أن ما يقر...إقرأ المزيد »
قاع الفنجان ؛ تأملات وفلسفات وقصص
لـ خالد الراجحي
من الصفات الكتابية المميزة عند الدكتور خالد الراجحي الاعتماد على الكثافة في المعنى والاقتصاد في الكلام والتمركز حول فكرة محددة والتلخيص والرمزية؛ وهي كتابة مما لا شك فيها تسعى إلى تمثيل موقف ما من الع...إقرأ المزيد »
يتحدث هذا الكتاب عن مؤسس الرؤية التانترية للوجود ساراها. ولد ساراها في فيداربها أثناء حكم الملك ماهابالان كان ساراها إبناً لشخص من طائفة البراهمن، مثقفاً جداً يعمل في بلاط الملك ماهابالا، وكانت شهرته ...إقرأ المزيد »
الموسيقا الإلهية، صوت الصمت
لـ أوشو
يقول أوشو: (تعتبر الموسيقا الإلهية أو موسيقا الصمت شكلاً مختصراً لرحلة الحج المقدسة الداخلية، فهي تخبرك كيف تبدأ، ما الذي سيحدث عندما تتفتح الورود وما هو الإختبار النهائي والثروة التي ستحصل عليها). <...إقرأ المزيد »
قصة الحضارة من جزء 6 الى 10
لـ ول وليريل ديورانت
القضايا الأخلاقية في الألفية الثالثة
لـ آمال جمعة عبد الفتاح محمد
شهدت العقود الثلاثة الأخيرة من القرن العشرين انبعاثاً للفكر الأخلاقي داخل حقل الأخلاق التطبيقية، وذلك في إطار ما عرف "بالعودة إلى الأخلاق"، وذلك نتيجة الثورة التكنولوجية الهائلة في مجال الطب والبيولوج...إقرأ المزيد »