× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة أكسسورات كتب وسائل تعليمية
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
صالح جبر، رئيس وزراء العراق في العهد الملكي، واحدٌ من رجال السياسة الذين كانوا في قلب المخاض السياسيّ الذي اشتبكت معطياتُه السياسيّة اشتباكاً قويّاً متقلِّباً متسارعاً، وكان حاضراً في أكثر مفاصله حساس...إقرأ المزيد »
يسلط هذا الكتاب الضوء على سيرة حياة الأمير بخروش بن علاّس (توفي سنة 1230ه) ووفقاً للمؤلف "محمد بن زياد الزهراني" : هو الأمير بخروش بن علاّس بن مسعود الزهراني الأزدي ثائر فاتك على غزو الأتراك. ينتهي نس...إقرأ المزيد »
لكل تجربة دروسها، لا سيما إذا تعددت محطاتها وطالت رحلتها فكانت تتصل بقضايا وهموم وتطلعات مصيرية، وبالأخص إذا حكمها الالتزام بخط وقناعات وقضايا محدّدة، بذلك تصبح أشبه بالمختبر وتتراكم فيه الخلاصات وتتب...إقرأ المزيد »
لسنوات طوال، ظل الدكتور كمال الجنزوري صامتًا لا يُدلي بحديث، ولا يظهر في أيّ لقاءات تلفزيونية، مفضلًا أن يساعد في صمت كل من يقصده للمشورة في أمور الوطن. سنوات عديدة من بعدها تغير حال مصر، فقرر حينها أ...إقرأ المزيد »
هذا ثبت العلامة مفتي الحنابلة في عصره بدمشق الشيخ عبد القادر التغلبي، وهذا الثبت يدل دلالة واضحة على ما كان عليه العلماء في القرون الماضية، وجدهم واجتهادهم في طلب العلم، ولزومهم للشيوخ، وأخذهم عنهم ال...إقرأ المزيد »
معاوية بن أبي سفيان شخصية كثرت حولها حكايات التاريخ فقد كان يحمل في سيرته وحياته العديد من الأشياء وأضادها كان صاحب للرسول عليه الصلاة والسلام وكان هو من قاتل على بن ابي طالب على الخلافة ، ابن ابي سفي...إقرأ المزيد »
بطل الحرب والسلام أم خائن العرب وقضيتهم؟ الرئيس المؤمن أم عدو الإسلاميين الذي قضى على يد أحدهم؟ صديق عبد الناصر أم كارهه الأول؟ أحد أعمدة الاتحاد الاشتراكي أم حليف الرأسمالية العالمية؟ حافظ الإرث الاش...إقرأ المزيد »
ماي / حزيران 1948 خلال الحرب يبسط ثلاثة ضباط خريطة القيادة العامة في قطار حاشد بالجنود، هم في الثلاثين من العمر، يُسمّى أحدهم عبد الحكيم عامر والثاني زكريا محيى الدين، أما ثالثهم فيدعى جمال، جمال عبد ...إقرأ المزيد »
تميَز تصدّر الست نظيرة جنبلاط (1890- 1951) الزعامة بعد مقتل زوجها فؤاد جنبلاط سنة 1921 بالمحافظة الصارمة على تقاليد الجبل وطائفة الموحدين الدروز من جهة، وبإختراقها الموروث الثقافي في نظرته للمرأة ودور...إقرأ المزيد »