لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أحلام عذراء
لـ بهية عبد الرحمن بوسبيت
من ثمرات المعاناة
لـ بهية عبد الرحمن بوسبيت
نهر الدموع
لـ بهية عبد الرحمن بوسبيت
لقد مثّل السرد النسائي السعودي مظهراً غنياً من مظاهر الكشف عن الأنساق الثقافية في المجتمع السعودي في بداية الألفية الثالثة، نظراً لكثرة النتاج النسائي المتواصل في هذه الفترة الزمنية، ولتنوع الخطاب الن...إقرأ المزيد »
النزعة الاجتماعية في الرواية السعودية
لـ حفظ الرحمن الإصلاحي
يتناول هذا الكتاب التجربة الروائية في المملكة العربية السعودية، وهي تجربة قطعت أشواطاً مهمة من ناحية الإنتاج الروائي وتطور البناء الفني وتنوع الإتجاهات والموضوعات.

وقد سلّط الباحث الضوء على المو...إقرأ المزيد »

وجع في الداخل
لـ أميرة المحسن
"عندما استقر بهامته فوق الصخر كانت جلسته كجلسة عجوز متسكع عند باب مسجد يطلب الشفقة من الآخرين، ما أتعس أن يجلس المتسكع عند باب المسجد ويمد يده وينتهي كل شيء وتبقى يده خالية وتعود يده مرة أخرى إلى جيبه...إقرأ المزيد »
وجهة البوصلة
لـ نورة الغامدي
""فضة" كأنك تقولين: كلهم متشابهون.. كلهم يسمعون ولا يعون، كلهم رجال شرقيون.. جراء ترضع من كلاب.. لتكون في عنفوانها كلاباً. لكن لا يا فضة.. الحنجرة.. لا.. إنها تملأ جوف السمكة ببراكين تنزحين تثور بفرح ...إقرأ المزيد »
التجربة الأنثوية "مختارات من الأدب النسائى العالمى"
لـ صنع الله إبراهيم
أجرأ ما كتبته المرأة عن نفسها... رؤية عصرية للمرأة: مراهقة، عاشقة لجنسها، وللرجل، ولغير زوجها.. ضائعة، مجربة، محبطة... باردة، أم، وقاتلة!. مختارات قصصية لـ دوريس ليسينج، إدنا أوبريان، مارلين فرنش، فرا...إقرأ المزيد »
صورة الرجل في القصص النسائى
لـ سوسن ناجى
تعنى هذه الدراسة برصد صورة الرجل فى قصص الكاتبات المصريات كمقدمة اساسية تمكن من الولوج إلى عالم المرأة / الكاتبة ، بما ينظوى عليه من تجارب متمايزة من شأنها أن تسم كتاباتها بالخصوصية، ذلك أن صورة الرجل...إقرأ المزيد »
وراء الضباب
لـ سميرة بنت الجزيرة العربية
"حين آوت "ساكنة" إلى هذه الغرفة منذ ساعة في هذا الدير الذي حكمت على نفسها أن تسكنه طوال عمرها شعرت بالحاجة إلى أن تكتب... ولكن ماذا تكتب؟ ولمن تكتب؟.

هنا عاودها ذلك المخاطر التي راودها حين كانت ...إقرأ المزيد »