× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة أكسسورات كتب وسائل تعليمية
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
لهيبُ نارٍ وكلمات مختارات مترجمة من اللغة الصينية الشاعر تشيدي ماتشيا نقلها إلى العربية سيد جودة وقدم لها بمقدمة (طريق الشعر)، الشاعر والأديب أدونيس والعمل حائز على جائزة china classics كما جاء في لوح...إقرأ المزيد »
حكاية حب
لـ غازي عبد الرحمن القصيبي
فلسفتا الحياة والموت تلتقيان في أحد المستشفيات في موكب وجداني إنساني مهيب تسير فيه معاني القصيبي وعباراته المنسوجة بخيوط الألم المتصاعد عند مواجهة الموت الآتي زحفاً كحقيقة لا مندوحة عنها، ولا هروب منه...إقرأ المزيد »
سن الرشد
لـ جان بول سارتر
"وخرج دانيال، فاقترب ماتيو من النافذة ورفع الستائر، وكان ليلاً رائقاً، رائقاً وأزرق. وكانت الريح قد كنست الغيوم، وكانت النجوم ترى فوق الطموح، وارتفق الشرفة وتثاءب طويلاً. وفي الشارع تحته، كان رجل يسير...إقرأ المزيد »
بعد نشر الكثير من الأعمال من خلال شبكة التواصل الإجتماعي صدر للمؤلف كتابين مختلفين,,

أحدهما يحتوي تجربه جديدة وفريدة وهي قصة "أشباح الخوف" والتي تعتبر شكل من أشكال السيناريو المبدئي للأفلام السي...إقرأ المزيد »

من عاشق راهب متعبد فى محراب العشق .. يغزل أشعاره من عيون القمر حول حبيبته .. يرسل أنواره فى كل الدنيا .. يسامح البشر ويعود الإنسان أنغام حب فتصل إلى آذان كل البشر أشعاراً يرسلها فوق صفحات هذا الكتاب....إقرأ المزيد »
الأدب هو مرآة المجتمعات والعصور ، وقارئ الأدب لا يتوقف عند حدود مجتمعة وأدبه .. بل يتخطاها ليدور على كافة البساتين قارئا لروائعها مهما تباينت، وفي هذه السلسلة وكتبها نجد أروع ما جادت به إبداعات أدباء ...إقرأ المزيد »
يقول طه حسين في مقدمة كتيبه هذا أنه "لا يريد بهذا الكتاب إلى شيء إلا النقد الذي يسمونه بريئاً في هذه الأيام، والنقد الذي يوجه إلى ألوان من الحياة لا إلى أفراد بأعينهم من الناس. ومن المحقق أني لم اخترع...إقرأ المزيد »
يبقى التاريخ هو صفحات الأمم والشعوب الخالدة، وهو المرآة الصادقة والأمينة التي لا تكذب اهلها، وقصة حياة وجهاد وانتصارات موحد الجزيرة العربية الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله، تعتبر ملحم...إقرأ المزيد »
"النقد الأدبي" كتاب يرجع تاريخ تأليفه إلى منتصف القرن العشرين، لمؤلفه ستانلي ادغار هايمن، ولد سنة 1919 في بروكلين، وتخرج سنة 1940 من جامعة سيراكوز، أصدر سنة 1956 كتابة الثاني "العملية النقدية" The Cri...إقرأ المزيد »