لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
نافذة الزمار
لـ عبد الله عادل
في اللافتة الشعرية الأولى التي يستهل بها الشاعر عبد الله عادل مجموعته الشعرية الجديدة، والتي تتمظهر كبنية إهداء تعلن عن الحالة الشعرية التي تتلبس الروح الشاعرة وتسكن كل حرف من حروفها متوجهاً إلى القار...إقرأ المزيد »
من وحي النساء
لـ ناهد فران
"من وحي النساء" قصائد نثرية للشاعرة اللبنانية "ناهد فران" ذات مسحة إنسانية، تقترب من الإنسان حاملة همومه، تتوحد في عوالمه بمتعة كبيرة، وتتواصل معه، إنها سرد لإنفعالات وانطباعات وتخيلات الشاعرة، التي ف...إقرأ المزيد »
الحديث عن أعمال أدونيس/الشاعر يعني الحديث عن حالة شعرية متفردة فنصوصه تحمل جاذبية ساحرة، تحمل سراً، تجعلنا في حالة انتظار، إنها بالضبط متعة انتظار المعرفة والشغف بها، فالغموض الذي تلتحف به أعماله الشع...إقرأ المزيد »
يعد الشاعر وفيق غريزي من أهم شعراء الحداثة الشعرية في لبنان، لا نعطي صفة الإطلاقية لهذا التقييم، ولكن عندما نبدأ بقراءة إبداعه بروية وتأن يصبح الحديث مساراً مفتوحاً عن مجمل خطابه الشعري المشروع، وخاصة...إقرأ المزيد »
ظلال الليل
لـ ميشال غربنيكوف
«ظلال الليل» المجموعة الشعرية الثالثة للشاعر اللبناني ميشال غربِنِيكوف تتألف من ثلاثة أقسام هي: 1- "فوق"، 2- "في الطريق إلى المعتقل"، 3- "تحت". قدم للمجموعة بقراءة نقدية الشاعر اللبناني نعيم تلحوق جاء...إقرأ المزيد »
إما أنا... أو فلا
لـ سعد صلاح
في مجموعته الشعرية "إما أنا ... أو فلا" يسعى الشاعر سعد صلال إلى خلق فلسفة شعرية تقترب من الحياة الواقعية التي يحياها الناس، يكون معها الشعر تعبيراً عن مكنونات الآخر وقلقه الوجودي، ويفعل ذلك عبر قوة ا...إقرأ المزيد »
مدى
لـ رانيا السعد
هل ينسى المرء الحكايات الموجعة، أم يدفنها في تلافيف الذاكرة ويتصرف على أنها اختفت؟ بينما هي بركان ملتهب بانتظار لحظة تفجر؟
في هذه الرواية تحكي رانيا السعد حكايات المرأة العربية، من خلال حكاية "...إقرأ المزيد »
خريف المشاعر
لـ ربيع السايح
أنا لست صلباً مثلما يبدو عليّ
ولست آت من فضاءات السماء
أنا نهر دمع ليس يمنع سيله
عند التدفق غير سد الكبرياء...إقرأ المزيد »
فستان زنوبة
لـ لبنى الجيزاوي
"فستان زنوبة" هي حكاية الأم التي مزَّق بعض أولادها فستانها، ونهشوا جسدها وتركوها تنزف دمًا.. وبدلاً من أن يحاولوا حياكة فستانها أو لملمة بعضه ولصقه لستر ولو جزء منه لحين استرداد عافيتها، حاول كل منهم ...إقرأ المزيد »