لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
اسم الوردة
لـ أمبرتو إيكو
في أواخر السنة الميلادية 1327 تعيش المسيحية أحلك فتراتها: البابا من أفنيون ينازع الامبراطور لوردفيك البافاري السلطة على إيطاليا، والكنيسة منشقة إلى شقين، ينصرف أحدهما لجمع المال وتعاطي كل الرذائل ويث...إقرأ المزيد »
هلك المال وبقي خازن العلم ما بقي من الدهر.
كلنا ملاقٍ الموت...
أما أولئك الذين أعطوا الإنسان فكراً فهم أحياء بفكرهم وعطائهم بين الناس وفي قلوبهم... وتظل ذكراهم خالدة.
لقد كان عطاؤ...إقرأ المزيد »
مدينة الشيطان
لـ حسين اسماعيل
اللحظة التي رفع عينيه عن الكتاب هي اللحظة التي قرأ آر كلمة فيه انتهت الزوبعة اخيراً ها هو الان يعود الى الحياة الرتيبة بحلة جديدة بمنظور جديد لصد صار انسانا اخر تأمل في الغرفة التي يقبع فيها وتنبه للم...إقرأ المزيد »
ساعة الصفر
لـ عبد المجيد سباطة
تدرك الذات الواعية أهمية الوقت في حياتها، ومدى الترابط الوثيقي الذي يجمع بين مساراته الثلاثة: الماضي، والحاضر والمستقبل؛ ومن هذه الأهمية تتأسس فكرة رواية "ساعة الصفر 00: 00" للكاتب المغربي عبد المجيد ...إقرأ المزيد »
رجال التحري المتوحشون
لـ روبرتو بولانيو
أرتور بِلانو وعوليس ليما، رجلا التحري المتوحشان، يخرجان للبحث عن آثار ثِساريا تيناخيرو، الكاتبة الغامضة المختفية في مكسيك السنوات التالية مباشرةً على الثورة، وهذا البحث - الرحلة ونتائجها - يطول عشرين ...إقرأ المزيد »
صواب
لـ سالم المعوش
…قلت في نفسي: "كم هي رضية وراضية هذه البلدة.. ترضى بالقليل لأن الله خلق أبناءها متواضعين في كلّ شيء. في مسكنهم ومأكلهم وملبسهم وفي أعمالهم. يجاهد الابن قبل الزواج ليبتني غرفة ترابية يلصقها ببيت والده....إقرأ المزيد »
شطر من الروح
لـ عبير الرشيد
في روايتها "شَطرٌ من الروح" تنسل عبير الرشيد إلى عالم الأدب من ممرّ الروح، وتقيم ‏على أساسه سردية مختلفة عن – العاطفة - تكرس الشعور بنوعاً آخر من الحب، غير ‏الذي نعرفه، ذلك الحب الذي لا يُفسرّ. إنّه ذ...إقرأ المزيد »
ذاكرة التلاشي
لـ أحمد هاشم
من منطقة مجهولة الزمان والمكان يحدثنا بطل رواية "ذاكرة التلاشي" الذي لا يعلمُ بالتحديد أين هو، ومن ذاكرته المثقوبة المشوّشة.. يقول كلّ شيء بصراحةٍ ووضوح تامّين. لا تزال ثقوب ذاكرته تنضح، فلا يتوقف عند...إقرأ المزيد »
ما بين الألف والكاف ؛ أ [حب] ك - أ [كره] ك
لـ حلا محمد أنس الخطيب
عندما تعود بنا الذكريات إلى الوراء نرى ما فات أجمل بكثير مما نحياه، بل هو أقرب لأن يروى كحكايات، وحكاية بطلة رواية (ما بين الألف والكاف) للروائية م. حلا محمد أنس الخطيب هي حكاية حبٌ بين فتاة وشاب ما أ...إقرأ المزيد »