لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يسعى الكتاب إلى سبرغَور مشكلة العمالة في الدول العربية، بإعتبارها واحدة من أهم المعالم الإجتماعية للمرحلة التي سبقت ثورات "الربيع العربي"، وقادت إليها.

ويتناول فرص العمل بعامة، وعلاقتها بالسياسا...إقرأ المزيد »

المرايا المتجاورة "دراسة في نقد طه حسين"
لـ جابر عصفور
يهدي الدكتور جابر عصفور كتابه "إلى الجامعة التي أنتمي إليها.. إلى الجامعة التي احلم بها". إهداء يحدد نبرة الكتاب من أول أول سطر إلى آخر سطر فيه؛ فحتى التأليف في العلم يحمل نبرة ويعبر عن موقف. وهذا الم...إقرأ المزيد »
سيكولوجية الجماهير
لـ غوستاف لوبون
تكمن أهمية كتاب "سيكولوجية الجماهير" في كونه إحدى الدراسات الاجتماعية المتقدمة التي عنيت بدراسة الخصائص النفسية للجماهير، ويقدم فرضية مثيرة للجدل بأن الجماهير لا تزيح الديكتاتور نظراً لاستبداده السياس...إقرأ المزيد »
مزرعة الحيوان
لـ جورج اورويل
هذه رواية خالدة، بل من أشهر أعمال الأدب الإنساني في القرن العشرين وأكثرها تأثيراً، ذلك أنها تصلح لكل زمان ومكان، وقد صنفتها مجلة التايم من بين أفضل 100 رواية في القرن العشرين.
يتخذ "اوريول" ال...إقرأ المزيد »
بحث في التاريخ
لـ آرنولد توينبي
يسرُّ المترجم أن يقدّم إلى قرّاء العربية هذا السفر النفيس الموسوم "بحث في التأريخ" لمؤلفه الشهير ‏‏"توينبي"، وقد اضطلعت بالعمل وأنا مدرك مبلغ الصعاب التي ستعترضني، وجسامة العمل وما يتطلبه من ‏جهود، وا...إقرأ المزيد »
لماذا أعدموني؟
لـ سيد قطب
هذه وثيقة خطت نسختها الأصلية يراع "سيد قطب" خلال فترة وجوده في السجن وهي مكتوبة بطلب من المحققين الذين كانوا يستجوبونه ورفاقه، ولهذا جاءت وكأنه إجابات لأسئلة محددة أو سؤال واحد عام. وفيها يختصر سيد قط...إقرأ المزيد »
تفرد الشيخ الاخصري هو والقليل من مشايخنا باسلوبٍ تربوي فريد يشدّد فيه على اهمية تصحيح الايمان و معرفة الاخلاق ثم معرفة ما تصح به فرائض الاعيان. فهو الامام العلامة الشيخ الصالح الفهّامة ابو زيد عبد الر...إقرأ المزيد »
لقد اضاف ابن القطان ما تلقاه عن مشايخه الى ما تلقاه عن طريق الكتب فشكلو له دعامة قوية وأساس متين ليشكل علماً من اعلام المدرسة الحديثية بالمغرب والاندلس .. لذلك تقدم لكم الرابطة المحمدية للعلماء في الم...إقرأ المزيد »