لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
لماذا يكتب الكتّاب؟

في الحقيقة لا أحدّ يعرف، وبعد محاولات كثيرة لاكتشاف دوافع الناس إلى الكتابة، تبيّن بأنها أكثر مما نظن، وتختلف من كاتبٍ إلى آخر، عوضاً عن كونها متحولة ومتراوحة بحسب المرحلة ال...إقرأ المزيد »

لم تكن سيرة الشهيد رفيق الحريري، كأية سيرة في تاريخ لبنان الحديث، بل كانت ولا تزال. سيرة متفردة، قولاً وعملاً، ذلك أن الشهيد رحمه الله بحلمه وحكمته تبنى مفهوم التجديد وفي كافة المجالات: التربية والتعل...إقرأ المزيد »
شعبة 101
لـ تركي أحمد الدويش
في حياة الطالب الدراسية هناك قصص تروى، ومواقف تُحكى، ما بين تحدي واستسلام، ونجاح وفشل ممزوجة بمشاعر تتناسب مع تلك المواقف. وكتاب «شعبة 101» هو تفاصيل لحياة أ. تركي أحمد الدويش الدراسية في مرحلتي البكا...إقرأ المزيد »
في مقولة اشتهرت لأعظم الشخصيات العالمية الخالدة. والت ديزني: "الأحلام يمكن أن تتحقق، إذا كنت تمتلك الشجاعة للسعي إليها" هي فلسفة حياة لرجل عرف كيف يتميز ويسعد الآخرين من خلال بناءه لمملكة ميكي ماوس ال...إقرأ المزيد »
في "مذكرات مدينة الجسور" يستعيد المهندس السعودي "محمد إبراهيم اليحيى" جملة من الوقائع والذكريات لبعضٍ من المحطات والتجارب الشخصية التي عاشها أثناء – فترة الابتعاث – إلى كندا وبالتحديد في مدينة ساسكاتو...إقرأ المزيد »
في كتابه "كان بالأمس" يتحدث الشاب "بدر العليان" عن رحلته مع محاربة السمنة ولجوءه إلى التدخل الجراحي، وإصابته بمرض التصلب العصبي ومحاولته التكيف مع هذا الواقع الجديد.

يقول بدر: "عشت طفولتي سميناً...إقرأ المزيد »

بين دخوله إحدى مطاعم "كنتاكي" بجزيرة المحرق - حيث يعيش - في أحد أيام 2014 ، وخروجه منها بعد انتهاء وجبته يستعيد الكاتب "يوسف حسن" مذكراته كعابر سبيلٍ ليس حول اسرائيل فحسب، بل حول البلدان العربية والإس...إقرأ المزيد »
"عشر سنوات هي المدة التي قضتها "أبرار البار" مقيمة في مدينة فانكوفر الكندية، وبعين النقد والإعجاب كانت تكتب حول ما تراه حولها من مظاهر وأحداث في المجتمع الكندي والجالية المسلمة، من واقع الأم التي تربي...إقرأ المزيد »
بين يدينا الطبعة الثانية من كتاب «الجراح تشهد: مذكرات طبيب في زمن الحصار» (بيروت 1982) للكاتب الدكتور فايز رشيد، أما قصة أحداث هذا الكتاب والتي لم يذكرها الكاتب في الطبعة السابقة فتتلخص فيما يلي:

...إقرأ المزيد »

بين أيدينا (الجزء الثاني) من محاضرات الأدباء الحائزون على جائزة نوبل للأدب وتضم سلسلة المحاضرات من سنة 1985 إلى 1999.

يأتي هذا العمل في إطار الجهود الرامية لنشر الثقافة والعلم، وتتبع أصول الأعما...إقرأ المزيد »