لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تقاسيم على وتر منفرد ؛ حين نرى ونقرأ ونكتب
لـ جوزف طانيوس لبس
لقد حثّ القرآن الكريم المسلمين على إقامة المجتمع الإسلامي المترابط من أجل إقامة نظام سياسي يطبق شريعة الله في أرضه وعلى تربية المسلمين على الأمور ذات الطابع السياسي وفق شريعة الإسلام وحدوده.

وأما ...إقرأ المزيد »

لوحات إن حكت ؛ قراءات في لوحات القراءة
لـ جوزف طانيوس لبس
لوحات إن حكت كتابُ أدبٍ وفنّ، فيه تعاني اللّوحةُ النّصَّ، والنّصُّ اللّوحةَ، اللّوحةُ تصوّرُ القراءةَ، والنّصُّ يقرأُ اللّوحةَ. "تجاذب". والكاتب جرّاحٌ، يحاول أن يستولد النّصَّ من رحم اللّوحة، أنم يشر...إقرأ المزيد »
يتميز الأستاذ الكبير عباس الطرابيلي بأسلوبه السهل الشيق، وبحرصه الشديد على ذكر أدق التفاصيل للموضوعات التي يتناولها في كتاباته.

وفي هذا الكتاب "من أدب الرحلات" يعرض لنا المؤلف باقة من أجمل الرحل...إقرأ المزيد »

في هذا الكتاب القيم يصحبنا الأستاذ الكبير سليمان مظهر في خمس رحلات سياحية جميلة، نزور فيها: إندونيسيا.. وماليزيا.. وتايلاند.. وفيتنام.. والفليبين. حيث وصف لنا كل المعالم العامة والهامة التي تتميز بها ...إقرأ المزيد »
أصفهان نصف الدنيا
لـ صادق هدايت
"أصفهان نصف الدنيا" هو العنوان الذي اختاره صادق هدايت لرحلته إلى (أصفهان) وهو يواجه معالم المدينة وأمكنتها وأديارها وزخارفها وفنونها. ولعله في وصف هذه الرحلة أقرب إلى الفنان التشكيلي منه إلى الكاتب، ف...إقرأ المزيد »
أدب الرحلة والرحالون العرب
لـ رجان عبد الله توما
أعماق إندونيسيا
لـ فاطمة أحمد المهندي
لكل تجربة حلاوتها ومُرّها، أفراحها وأتراحها، وهنا في - هذا الكتاب - تتحدث فاطمة أحمد المهندي عن تجربتها في السفر والعلم في ربوع أندونيسيا، لنكتشف عبر صفحاته أخباراً وأسراراً لا يعرفها إلا من عايش الش...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب رحلة في الوجوه والنصوص والألوان والألحان... رحلة في تراثات الشعوب، ودياناتها، ونتاجاتها... وقد أوجزت الأزمنة والأمكنة والتجارب، غنيَة، بهيَة، متنوَعة... ولكن الكتاب يحرص في بنائه الداخليَ ع...إقرأ المزيد »
الرحلة إلى الشرق Le voyage en orient
لـ جان كلود سيموان
L’auteur a voyagé dans les textes, dans les peintures, et dans les estampes du 19 e siècle, pour nous offrir un livre étrange et magnifique, où Flaubert, Loti, et une bonne vingtaine d’autres sont nos...إقرأ المزيد »