لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
الموجز في المسرح الإغريقي
لـ عباس عبد الغني
الكتاب مُغنٍ، لمن يرغب الاطلاع على تأريخ المسرح الإغريقي، وكُتّابِهِ المشهورين في المسرح، في مجالي التراجيديا والكوميديا وطبيعة المسرح الإغريقي ومتعلقاته، من تمثيل، وإخراج، وديكور، وإكسسوار، وكل ما له...إقرأ المزيد »
فاطمة
لـ نور مؤيد الجندلي
عُرف شعر محمد عواض الثبيتي (2012-1952) بلغته المتفردة، وبمفردته التي امتلكت خصوصيتها بسبب من تلك السياقات المبتكرة، التي شكّلت الأسلوب الثبيتّي، الذي سيكون يوماً ما مدرسة، ولا سيما وقد بدأت تظهر ملامح...إقرأ المزيد »
كراكاتو
لـ مهرة بنت أحمد
فيما تتآمر الحياة علينا لتعطينا كلّ شيء، وتتركنا أمام أحجيةٍ اسمها السعادة. تلك القيمة المتلوّنة القابعة بين الغاية والوسيلة.. ذات الدرب السهل الممتنع الذي مضى فيه بطل الرواية (لوكاس) بكل ما أوتي من ج...إقرأ المزيد »
لم يكن أدب السجون والمعتقلات ظاهرة جديدة في المشهد الثقافي العراقي خاصة، والعربي والعالمي بصورة عامّة.فلقد عُرف هذا النمط من النتاج الأدبي في عصور موغلة في القدم. وقد تتبعنا بعض هذه النماذج التي وردت ...إقرأ المزيد »
غابة أصابع
لـ آية منصور
العلاقة بين الشاعر وموضوعه، هي في انتقال الموضوع من الواقع الخارجي إلى الكلمة أو الأثر الأدبي، مروراً بذات الشاعر، وهو بالضبط ما أرادت آية منصور/ الشاعرة التعبير عنه في "غابة أصابع"، فتحول الواقع الخا...إقرأ المزيد »
آمال واقعية
لـ جامع أبيولا
تعكس رواية "آمال واقعية" صورة واقعية عن الاجتهاد والكفاح الإنساني لتحقيق أمل البقاء والعيش بكرامة في الدول النامية التي تسودها المشاكل الطبقية والاقتصادية والفساد في السلطة. ويمثّل بطلا الرواية، موسى ...إقرأ المزيد »
وبيننا أنثى
لـ رنده العماني
هل صحيح أن المرأة لا تشعر بأنوثتها إلاّ عندما تحب؟ وأن أجمل ما يحصل في الحياة ليس ما نبحث عنه بل ما نتعثر به؟ تلك هي حال "مريم" بطلة رواية "وبيننا أنثى" للكاتبة السعودية رندة العماني، هي أنثى ولدت من ...إقرأ المزيد »
البستان الأسود
لـ علي بن محمد الغامدي
الحروف هي السلطة المنصفة التي تجعل الشاعر يتنفس دون قيود، وتخرج ما في ذاته من عسل الكلام والشاعر علي بن محمد الغامدي يكتب الشعر لحاجة في نفسه لتثبيت ما يفيض من حروفه وهي تقفز بين السطور فيرتبها كيفما ...إقرأ المزيد »
88
لـ منير الحايك
بعد تجربته الروائية الأولى "مترو دبي"، والتي دارت معظم أحداثها في دبي، حيث غربة الشخصيات والكاتب على حدّ سواء، يقدّم لنا منير الحايك في روايته الجديدة (88) تجربة حياتية، حزبية، وطنية، إنسانية... لمجمو...إقرأ المزيد »