لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الوجيز في الوراثة
لـ أمين عبد الجبار السلمي
في عام 1900 أعيد الإعتبار لبحوث مندل في الوراثة والتي تجلت فيها عبقريته من خلال ما أرسى من قواعد علم الوراثة، وبعد حوالي قرن من الزمان اتسعت معرفتنا وتعمقت نظرتنا وتكشف لنا من أسرار الله في خلقه ما لم...إقرأ المزيد »
هندسة لا إقليدية (النشوء والإرتقاء)
لـ عبد الوهاب سراج
لا شك أن دور الهندسة اللاإقليدية في تزايد مستمر في التكنولوجيا الحديثة، لقد وجد كل من أنشتين ومنكوفسكي من الهندسة اللاإقليدية أساساً هندسياً جيداً لفهم الفضاء والزمن (في الفضاء الرباعي)، فقد استعان أن...إقرأ المزيد »
العلوم الإسلامية وقيام النهضة الأوروبية
لـ جورج صليبا
من موقعه كباحث متفوق في معهد كارنغي في نيويورك لعامي 2009 - 2011، وأستاذاً للعلوم العربية والإسلامية في جامعة كولومبيا منذ أكثر من ثلاثين عاماً، وأستاذ ممتاز في مركز كلوغي في مكتبة الكونغرس الأميركية ...إقرأ المزيد »
مسيرة التعلم عند العرب
لـ عبد الإله ميقاتي
"مسيرة التعلّم عند العرب: بين ماضٍ مشرق، وحاضرٍ أليم، وغدٍ مرتجى" كتاب يتناول تاريخ التعليم عند العرب، في الماضي المشرق، وكيف تطور من المسجد إلى الكتّاب، إلى المدرسة وصولاً إلى الجامعة، حيث أنشئت في م...إقرأ المزيد »
يقدم هذا الكتاب بحثا تحليليا عميقا لظاهرة العنف في حياتنا المعاصرة. جاء الكتاب في عشرة فصول ابتدأ أولها بالبحث في أصل ظاهرة العنف و تعريفها و آليات العنف و مبرراته.
في الفصول اللاحقة ميزت البا...إقرأ المزيد »
يشهد المجتمع الخليجي الحاضر نتيجة للتحولات المتسارعة التي أعقبت انبثاق النفط ونزعات العولمة في ما بعد نوعاً من الصراع الفكري والحضاري. وانعكست آثار هذا الصراع على معظم جوانب الحياة في هذا المجتمع، وكا...إقرأ المزيد »
إن القضية التي يطرحها الكتاب الحالي هي في كيفية استعمال الحاكم للإستبداد الرمزي الذي ينشط بفاعلية غير مرئية لتقييد معارضيه وأسر شعبه. الحكم يستبد على شعبه من حيث لا يشعرون. ثم في مرحلة لاحقة كيف يتحول...إقرأ المزيد »
تحولات الطبقة الوسطى في الوطن العربي
لـ أحمد موسى بدوي
يبحث هذا الكتاب في التحولات الحضارية (الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية) التي مرت بها الطبقة الوسطى العربية منذ الاستقلال حتى اليوم. وهو يسعى إلى تقديم أجوبة عن مجموعة مسائل تعنى بالطبقة الوس...إقرأ المزيد »
سعى الكثير من المفكرون الى إقامة نقاشات حادة ومطولة حول الديمقراطية والإسلام السائدة في حقبة ما قبل الربيع العربي. وكلٌ سعى لشد الصواب والحقيقة خارج منطقة الوسط والاستئثار بمفهوم العدل والحق بجانب دون...إقرأ المزيد »
يرصد كتاب «اللاجئون الفلسطينيون في الوطن العربي: الواقع والآفاق» أهم ملامح وأوجه معاناة اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في بلدان عربية وأنحاء مختلفة من العالم، كما يستشرف آفاق قضيتهم، وذلك من خلال دراسا...إقرأ المزيد »