لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
كان يمكن أن يكون عنوان هذا الكتاب: الفلسفة كعلاج نفسي. فهذا الكتاب اللافت سيُشعرنا على نحو رائع بالتحسُّن بطريقةٍ جيّدةٍ، بمعيارَين متساويَيْن من الذكاء والحكمة.
عندما سألوا سقراط من أين جاء، ل...إقرأ المزيد »
البرهان
لـ أغوتا كريستوف
"عاد كلاوس إلى المدينة، صعد إلى القلعة، ثم إلى المقبرة، بحث طويلاً، دون أن يستطيع العثور على قبر الجدّة والجدّ، هبط المدينة، جلس على مقعد بساحة برانسيبال، وأخذ يتابع الناس المستفرقين في التبضّع، أو ال...إقرأ المزيد »
إن مكانة الغزالي في مجمل تاريخ الفلسفة الإسلامية ليست موضوعاً للجدل أو للتشكيك. وما القادحين والمنتقدين له إلاّ تمظهراً سلبيا لأهميته ومكانته، فالإعتراف تمستوى فكر الغزالي المميز كان في المستشرقين قبل...إقرأ المزيد »
يتفق بني البشر أن النحت أو الإصطلاح اللغوي من المؤشرات السيكولوجية والإجتماعية على عبقرية العقل البشري، فملكة الترميز عند علامة حائزة تسمو به على عالم الكائنات الدنيا.

فالكون في غياب الرمز مجرد ...إقرأ المزيد »

يشكل هذا الكتاب قراءة في حياة وفلسفة الملا صدرا الفيلسوف الإشراقي المتخصص في علم الكلام الإسلامي، العلامة الذي درّس الفلسفة للطلاب المتوافدين عليه من شتى أنحاء إيران، إلا أنه لم يفوّت أية فرصة ممكنة، ...إقرأ المزيد »
نظراً لما يتسم به الخطاب الصوفي من خصائص تتصل باختلاف درجات قراءته تقبّلاً وتأويلاً، من جهة، وبلغته الإشارية المجازية من جهة أخرى، فإنه غالباً ما يتمظهر خطاباً منغلقاً لا ينقاد بسهولة لغير "العارف". و...إقرأ المزيد »
لا تزال فلسفة الدين الجانب الأقل حضوراً في المباحث الفلسفية العربية رغم مركزيتها في تاريخ الفكر الفلسفي الذي تمحور تاريخياً في علاقة متعددة الأبعاد بالدين. فإذا كانت الفلسفة اليونانية في جوهرها عقلنة ...إقرأ المزيد »
لا يمكن استعادة التاريخ، لكن يجدر الاستفادة من دروسه. ومهما يكن موقفنا مما يحصل في منطقتنا، وسواء سميناها ثورات أو انقلابات أو حتى مؤامرات ... إلا أنها فتحت مرحلة من التحولات في مجتمعاتنا أنهت، بثورة...إقرأ المزيد »