لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
برلين 36
لـ إسكندر نجار
تتمحور هذه الرواية حول حدث رئيس ألا وهو دورة الألعاب الأولمبيّة التي أقامَها الرايخ الثالث في برلين عام 1936. وفي فلكه يدور حشد من الشخصيّات: الفوهور الذي عقد العزم على تضليل العالم، مُظهراً ألمانيا ك...إقرأ المزيد »
الشافيات
لـ عباس بيضون
عاد جلال إلى قريته الصنوبرية. لم يجد منزل جدته حيث نشأ كما كان. لقد اقتحمه أهل القرية وحطّموا أثاثه لاعتقادهم أن صاحبته الحاجة هدية كانت صديقة الجان.

صبحية الأرملة التي تسكن في الجوار، تزور جلال...إقرأ المزيد »

فيض المعنى
لـ خالدة سعيد
«هذا الكتاب، إذ يلتمس في النص الشعريّ أطيافاً من دلالاته وملامحه، لا يدّعي القبض على المعنى الأخير، ولا يؤمن بإمكان ذلك، كما لا يؤمن بوحدانيّة الحقيقة الشعريّة في النص.»

بهذه العبارة تستهلّ الكا...إقرأ المزيد »

حي الأميركان
لـ جبور الدويهي
حيّ الأميركان يختصر نبض المدينة عبر الزمن، ومن رحمه خرج إسماعيل محسن ليجد نفسه مجنّداً للقتال في العراق، ومن ثمّ مطلوباً بصفته إرهابيّاً يتبع تنظيم القاعدة.

ومثلما كان آل العزّام ملاذاً لأهله ال...إقرأ المزيد »

هرة سيكيريدا
لـ رشيد الضعيف
رضوان ابن الصدفة. لا يُعرف له والد. أحصى زملاؤه عدد الرجال الذين نامت معهم والدته الخادمة الأثيوبيّة، سيكيريدا، فكانوا عشرين رجلاً. لولا أن الماما أديبة، السيدة التي تعمل سيكيريدا لديها، قامت بتزويجها...إقرأ المزيد »
كاريزما
لـ هالة كوثراني
عزّة المرأة العجوز تعيش الانتظار كحياة كاملة. تجد في رشا المرأة الثلاثينيّة بوّابتها إلى عالم القراءة الذي تحب بعد أن ضعف بصرها. تعثر رشا على قصّة الشاعرة الثائرة تاج ابنة القرن التاسع عشر.

تقرأ...إقرأ المزيد »

اشتهاء
لـ أمير تاج السر
عبد النبي سمارة القادم من السودان الشماليّ يدخل البلدة الشرقية كمدرّس غريب عنها، فيكون سحر حوريّة المصلح بانتظاره ليحمله إلى مصير لم يتوقّعه.

إنّها حوريّة الحضرميّة التي امتزجت أصولها الحضرميّة ...إقرأ المزيد »

رقصة الظل الأخيرة
لـ رامي طويل
تنتهي علاقة ماريا بحبيبها الشاعر الشاب بعد أن تقع في غواية الشعر لدى خليل، الشاعر المعروف والمكرّس كرمز ثقافي. وفي محاولة للبحث عن ذاتها تمتهن التصوير الضوئي قبل أن ترتبط بجرّاح التجميل سليم عوّاد. <...إقرأ المزيد »
روايات غربية عن رحلات في شبه الجزيرة العربية (الجزء الثالث 1900 - 1952)
لـ عبد العزيز عبد الغني إبراهينم
بعد طرد المسلمين من الأندلس، أرسلت الدول الأوروبية تباعاً رحّالة إلى الشرق لاستكشاف دروبه التجارية وتقصّي أحواله السياسية والاجتماعية والتعرّف إلى الإسلام، وذلك تمهيداً لحركة الاستعمار.

صنّف هؤل...إقرأ المزيد »