لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المأساة والرؤية المأساوية في المسرح العربي الحديث
لـ عبد الواحد ابن ياسر
إذا كان الحس المأساوي بالحياة هو جوهر التعبير الدرامي عموماً، والمأساة بصفة خاصة، وكان العمل المسرحي العظيم –حتى في نهاية صيغته الكوميدية نفسها- هو تعبير عن رؤية مأساوية للعالم، مستترة أو ظاهرة، فهل م...إقرأ المزيد »
السحر الأزلي ؛ العمارة الصينية
لـ باي وي
في عالم يزداد وقعُ الحياة فيه تسارعاً، وتصبح الثقافات المختلفة أكثر اتصالاً ببعضها بعضاً، نجد الكثير من الكتب التي تُقدّم للثقافات والحضارات المتنوعة، ولا شك في أنّ أيّ جهد مبذول في إطار التشجيع على ا...إقرأ المزيد »
المدينة في العالم الإسلامي
لـ مجموعة مؤلفين
يقدم هذا العمل الموسوعي الضخم عرضاً مشهدياً للمدن الإسىلامية، مبنيّاً على قاعدة متنوعة من الحقول المعرفية، في الهندسة وفن العمارة والآثار والتنظيم المدني والتاريخ والاجتماع والأنثروبولوجيا، يحفِّز مخي...إقرأ المزيد »
التواصلية في أداء الممثل المسرحي
لـ علي الحمداني
التواصلية: "هي ذلك النشاط الفني، الذي يقوم به الممثل المسرحي. بصورة قصدية، ويهدف به متلق مباشر، ضمن دورة كلامية أو اشارية، بواسطة اللغة المنطوقة والإيماءات، والمحاكاة الجسدية، عبر الفضاء المشترك بين ا...إقرأ المزيد »
‏«عن جبال في الغيم» وبعنوان فرعي (مطلّات دراسيّة على إرث الأخوين رحبانيّ وفيروز) هي ‏الصيغة التي اختارها الدكتور أسعد قطّان لتقديم ما أنتجه الثنائي الرحباني ومعهم فيروز من ‏أعمال فنيّة ستبقى خالدة على...إقرأ المزيد »
الشعر وانسنة العالم
لـ حورية الخمليشي
تبحث الدراسة عن دور الشعر في أنسنة العالم، ففي كل الآداب والفنون الرّاقية دعوة إلى إنسانية الإنسان أمام تزايد مآسي الحملات اللاإنسانية.

وتأتي مفاهيم الأنسنة في مقدّمة أهداف الشعر، ليس معنى هذا أ...إقرأ المزيد »

نوبل للسلام بين العنصرية والإنتقاء السياسي
لـ عبد الله غلوم الصالح
إن السلام وحقوق الإنسان لا يمكن أن يسودا في ظروف وأجواء تتسم بالعدوانية والعنصرية كحال المجتمع الفلسطيني في ظل الإحتلال الصهيوني - الإسرائيلي وإن القائمين على جائزة نوبل للسلام ليسوا من ذوي النوايا ال...إقرأ المزيد »
كانط في ذاته ؛ دروب الفيلسوف في تعمير مفاهيمه
لـ رسول محمد رسول
لقد كان كانط صانع ألفاظ أساسية، صانع مصطلحات وحدود ومفاهيم متألق، صانع تلقائي، إلاّ أنّ ذلك التألق، وكذلك الروح النقدي المتثوب عطاءًا، ما جاء برغبة نفسية تتقصد إثبات الذات على نحو شخصي منغلق، بل بوازع...إقرأ المزيد »
الحرب ؛ مقاربة فلسفية سياسية
لـ زهير العيكوبي
يظلّ السلام هدفاً أسمى ومطلباً نبيلاً، بيد أن سعينا وراءه لا ينبغي أن ينسينا صلابة الواقع وعناده. الأحلام جيدة واليوتوبيا مفيدة، بيد أن تجاهل الواقع قاتل مدمر. من هذا المنظور الواقعي حاولنا التعامل مع...إقرأ المزيد »
الرجل الذى باع رأسه
لـ يوسف عز الدين عيسى
“قال الرجل الغريب مؤكِّدًا: – نعم. هنا في غرفتك شيءٌ ثمينٌ، غالي الثّمن! قال رمزي في سخريةٍ: – وما هو هذا الشيءُ يا تُرَى؟ – فَنَظر إليه الرجل الغريب نظرةً طويلةً ثم قال: – رأسُكَ! هلْ تقْبل أن ت...إقرأ المزيد »