× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة أكسسورات كتب وسائل تعليمية
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
بين يدي القارئ كتاب "الثورة الرومنسية" للأكاديمي البريطاني تيم بلانينغ أستاذ التاريخ بجامعة كمبردج الصادر بالإنكليزية سنة 2010، نقله إلى العربية عبد الودود العمراني كونه مرجعاً تاريخياً وأدبياً وفنياً...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب يتحدث لؤي حمزة عباس عن سؤال الكتابة، هو الهاجس الذي يطغى على معظم محاور الكتاب فتحضر الكتابة بما هي أسئلة وهواجس وأحلام ومعاني، عند أكثر من كاتب قرأهم المؤلف وقارب تجربتهم كنوع من النظر ...إقرأ المزيد »
في جديده "مشروعية السرد في بيان بيدبا" يقدم الدكتور يوسف إسماعيل مقاربة تحليلية حول نص كليلة ودمنة بوصفه نصاً كلي الدلالة بسمتيه: البنائية والدلالية، إذ تتداخل العلاقة بينهما كما يرى المؤلف لتولد لنا ...إقرأ المزيد »
«غواية الذكريات» مدونة تشبه السرد السيري، كتبها قلم يعايش صاحبه، إنه قلم "جمانة طه" الأديبة السورية التي حملت جراح وطنها بين ضلوعها ومشت تعبر البلدان، تجوب العالم أو أكثره، تسجل انطباعاتها ومشاهداتها ...إقرأ المزيد »
العالم المرجعي الذي تحيل إليه هذه الرواية وتمتح منه حكايتها هو عالم المافيا وجرائمها السرية المنتشرة في مناطق شاسعة من العالم وغيرها من المهمات التي توكلها إلى عملائها في غير بلد عربي وغربي والذين يأت...إقرأ المزيد »
الزواج التقليدي وما يمكن أن يترتب عليه من نتائج ومضاعفات، وتأثير البيئة والفضاء الاجتماعي في نجاح هذا الزواج أو فشله، هو ما تدور حوله رواية "أنثى تبحث عن جسد تسكن به" للروائي عبد الله سعيد باقلاقل. تر...إقرأ المزيد »
"تلفّتَ يمنة ويسرة. في تلك المعمعة يبدو أن أحداً لم يلتفت لما قام به. حمل الصبي بين ذراعيه، واجتاز به الشارع فتح باب السيارة ووضعه برفقٍ على الكرسي المحاذي لكرسي السائق. نظر إليه نظرةً متفحصةً قبل أن ...إقرأ المزيد »
"الجحيم " رواية دان براون الجديدة.
بيع من النسخة الإنجليزية أكثر من 12 مليون نسخة حتى نهاية شهر سبتمبر/أيلول 2013!
بعد رواية شيفرة دافينشي، أصبح دان براون مؤلّفاً عالمياً للروايات الأكث...إقرأ المزيد »
البقاع الغربي وهب البشرية رجالاً أضاءوا رُكنيها المشرقي والمغربي بإبداعاتهم وفكرهم المُستنير. فلا عجب أن نقرأ بأن الشاعر العربي الكبير الذي قال عنه الزعيم الهندي جواهر لال نهرو أنه "القيم العظيمة للإن...إقرأ المزيد »
تُعدّ الشاعرة المبدعة "عائشة الأرناؤوط" إحدى أديبات جيل الستينيات ممّن تمسكوا بالاتجاه الواقعي أو السريالي مذهباً لهم في التعبير، لكنها وحدها ظلت أمينة لمذهبها الأدبي على الرغم من انحسار موجة السريالي...إقرأ المزيد »