× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة أكسسورات كتب وسائل تعليمية
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
هذا الكتاب في الفقه الإمامي تناول فيه سماحة السيد محمد علي الحسيني الشيرازي (كتاب الصوم) في مجلدين تضمنت آراء وتعليق وشروحات سماحته على كتاب الصوم، إذ تناول مسائله بإسلوب بياني علمي دقيق وعميق هذا الر...إقرأ المزيد »
يضم الكتاب إجابات الإمام علي الحسيني الخامنئي على أسئلة شرعية كبيرة العدد وردت عليه من كل حدبٍ وصوب. حيث تفاوتت إجاباته. فكان الإجابة على البعض منها وفقاً لرأيه، وعلى البعض الآخر طبقاً لرأي الفقيه الإ...إقرأ المزيد »
فقه المستقبل
لـ محمد الحسيني الشيرازي
(فقه المستقبل) كتاب ذكر فيه الإمام السيد محمد الحسيني الشيرازي مباحث تتعلق بمستقبل الإنسان القريب والبعيد، وهو محاولة جادة، لإستشراق المستقبل من خلال رياض من الأحاديث والروايات والأحكام. كل ذلك يأتي ...إقرأ المزيد »
عقد الصرف: مسألة عملية واقعية يخوض غمارها بشكل شبه يومي – ومن دون الاطلاع على حكم الشريعة الإسلامية فيها - شريحة واسعة من الناس.

ومن خلال هذا البحث يتعرف القارئ على سائر الجوانب المحيطة بموضوع ص...إقرأ المزيد »

ان البحث في معرفة معايير الحكم الثابت والمتغير في الروايات كان بعيد الجهد في الفقه الشيعي، الا أن الفقهاء قلما تناولوا المسألة على حدة. فالشيخ الطوسي حينما اعتبر أن صدور رواية ليس من شأن الديني التبيي...إقرأ المزيد »
هل الأشاعرة من أهل السَنة؟ سؤال طرح على أحد أهل العلم؟ فجاء جوابه مفصلاً واضحاً، ولكنه فتح باباً للجدل والردَ، واقتضى أن يخرج عندئذ هذا الكتاب. عالج المؤلف مسألة صفات الله تعالى من وجهة نظر الأشاعرة، ...إقرأ المزيد »
يدرس هذا الكتاب موضوعاً مهماً من موضوعات أصول الفقه الإسلامي، الإجماع: كيف نشأت سلطة الإجماع، مواقف الفقهاء والمفكرين المسلمين من حجية الإجماع، مع محاولة نقد أسسه على قاعدة مواجهة الوظائف السياسية للإ...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب، يحاول الشيخ عبد الله أحمد اليوسف بلورة واستكشاف بعض أبعاد النظرية القرآنية في العدالة الإجتماعية.

يعتبر المؤلف أن (العدل) هو المحور الذي تدور حوله الأفكار القرآنية من التوحيد إلى ال...إقرأ المزيد »

يتفتح البحث في العلاقة بين الحاكم والمحكوم، أو بين الدولة والشعب، على إحتمالات وخيارات متعددة، ويخلص لإستقراء مصادر الشرعية للحكم والسلطة، وطبيعة العقد الإجتماعي والسياسي، الذي يحكم ممارسة السلطة على ...إقرأ المزيد »
إن القضية التي يطرحها ابن رشد في كتابه "فصل المقال في تقرير ما بين الشريعة والحكمة من اتصال" هي بلغتنا المعاصرة: قضية العلاقة بين الدين والمجتمع كما طرحت في التاريخ العربي الإسلامي إلى عهده. وإذا أردن...إقرأ المزيد »