لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
زيدان الزقزاق
لـ حسام الدين صالح
عبر معمارها الفني المبني على خمسة عشر فصلا، تجيئ هذه الرواية وكأنها صفحات مفقودة من كتاب ألف ليلة وليلة، وتحكي عن سكان حي أسطوري في مدينة أمدرمان، سماه الراوي حي الزقزاق، وهم طائفة من البشر، يمتازون ع...إقرأ المزيد »
وأشرقت الشمس من الغرب
لـ منذر البديري
«وأشرقت الشمس من الغرب» هي الرواية الثالثة للدكتور منذر البديري بعد «وتذكر بعضاً مما تتذكره...»، و«الماخور»، (الدار العربية للعلوم ناشرون). هذا العنوان/المعاكس، حيث استحالة أن تشرق الشمس من الغرب؛ يشك...إقرأ المزيد »
ليلة الهدهد
لـ إبراهيم أحمد
أحدث إنهيار الشيوعية في الإتحاد السوفيتي، وبلدان أخرى في العالم، إنعكاسات حادة وعميقة على حياة ونفوس عشرات آلالاف من الشيوعيين العرب!...

مأساة العجوز يونس رحيم الشيوعي العراقي كانت مدخلاً له للو...إقرأ المزيد »

منصب شاغر
لـ ج.ك.رولينغ
تتلقى بلدة باغفورد نبأ وفاة الأربعيني باري فيربراذر بصدمة. وصحيح أنّ باغفورد تبدو بلدة إنلكيزية مثالية، بساحة سوقها المرصوفة بالحصى وديرها العتيق، إلا أن خلف تلك الواجهة الجميلة، ثمة بلدة تنهشها الحرو...إقرأ المزيد »
المهتدية - قصة منفى وتطرف
لـ ديبورا بايكر
"المهتدية" إحدى أروع القصص التي تناولت موضوع الإسلام والغرب بعد أحداث 9 سبتمبر، وأكثرها إثارة.

ما الذي دفعَ شابّة يهوديّة من إحدى ضواحي نيويورك إلى إعتناق الإسلام، والتخلّي عن بلدها ودينها اليهو...إقرأ المزيد »

عين الجوزة
لـ ابراهيم فضل الله
عاشت بلدة «عين الجوزة» العامليّة تجربة حرب تموز في العام 2006، وهي نموذج عن كل القرى التي كانت مسرحاً للقتال في تلك الحرب. هذه القرى التي مثّلت بأطفالها، وشبابها، ورجالها، وشيوخها، ونسائها وبناتها، من...إقرأ المزيد »
الساقي المغني
لـ سهير فضل عيد
تشكل لوحة (الساقي المغني) للرسام الاسكتولندي الشهير "جاك فيتريانو" ملاذاً خصباً لأعمال أدبية ودرامية كتبها أصحابها من وحي تلك اللوحة، ورواية «الساقي المغني» للدكتورة سهير فضل عيد لا تحيد عن هذا السياق...إقرأ المزيد »
من دون مرآة
لـ محمد قرط الجزمي
في جديده الروائي «من دون مرآة» يضعنا "محمد قرط الجزمي" أمام فضاء روائي غريب سواء على مستوى الخطاب الموجه أو الوقائع والأحداث التي تنتظمه، وهي غرابة يصنعها المتخيل الروائي في إحالة متعمدة إلى عالم الخي...إقرأ المزيد »
قارعة الذات
لـ عمر الفاروق نور الدائم
تقول الحكمة القديمة، لكل زمان، نساؤه ورجاله، أشياؤه وتقاليده. ولكن، هل ما جاءت به رواية «قارعة الذات» هو حقاً صالح لكل زمان ومكان؟

في (الشكل)، نقع في الرواية على مزيج من الحكايات، أبطالها جمع من...إقرأ المزيد »

مزاج أنثى
لـ لبنى الغلاييني
ربما تكون الرواية هي بيت أسرار المرأة وصندوقها السري الذي لا يقوى على فتح مغاليقه إلا أنثى مثلها، ونحسب أن "لبنى الغلاييني" قبضت على المفتاح، ولن يكون إلا بمتناول القارئ الفطن ليلج عبره عالم المرأة/ال...إقرأ المزيد »