× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة وسائل تعليمية متجر الهدايا
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
هذا الكتاب في الفقه الإمامي تناول فيه سماحة السيد محمد علي الحسيني الشيرازي (كتاب الصوم) في مجلدين تضمنت آراء وتعليق وشروحات سماحته على كتاب الصوم، إذ تناول مسائله بإسلوب بياني علمي دقيق وعميق هذا الر...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو مما أفاض به سماحة السيد محمد رضا الحسيني الشيرازي من مختلف العلوم العقدية والفقهية والأصولية التي درّسها في حياته الشريفة ومنها (كتاب الطهارة). ولأهمية هذه الدروس عمل على جمعها السيد محم...إقرأ المزيد »
يضم الكتاب إجابات الإمام علي الحسيني الخامنئي على أسئلة شرعية كبيرة العدد وردت عليه من كل حدبٍ وصوب. حيث تفاوتت إجاباته. فكان الإجابة على البعض منها وفقاً لرأيه، وعلى البعض الآخر طبقاً لرأي الفقيه الإ...إقرأ المزيد »
"مقاتل المعصومين" كتاب في جزئين يتحدث خلاله الخطيب الحسيني الشيخ عبد الأمير الخفاخي (عن حياة وشهادة أئمة أهل البيت عليهم السلام) وهم على التوالي "النبي محمد صلى الله عليه وسلم"، "فاطمة الزهراء عليها ا...إقرأ المزيد »
يأتي هذا الكتاب في بيان حكم الله سبحانه وتعالى في مسألة التجميل الجراحي عن طريق بحث علمي تطبيقي صحيح وضعه الشيخ "علي الحائري الشمري" جمع فيه ما هو ضروري من الإجتهادات الفقهية التي لها إرتباط بالموضوع ...إقرأ المزيد »
يقول محمد بن مهدي الحسيني الشيرازي عن هذا الكتاب: هذا كتاب (إيصال الطالب) في شرح كتاب (المكاسب) للعالم العامل التقي الزاهد آية الله الحاج الشيخ المرتضى الأنصاري ... كتبته تبصرة للمبتدئين، والله المسؤو...إقرأ المزيد »
عقد الصرف: مسألة عملية واقعية يخوض غمارها بشكل شبه يومي – ومن دون الاطلاع على حكم الشريعة الإسلامية فيها - شريحة واسعة من الناس.

ومن خلال هذا البحث يتعرف القارئ على سائر الجوانب المحيطة بموضوع ص...إقرأ المزيد »

ان البحث في معرفة معايير الحكم الثابت والمتغير في الروايات كان بعيد الجهد في الفقه الشيعي، الا أن الفقهاء قلما تناولوا المسألة على حدة. فالشيخ الطوسي حينما اعتبر أن صدور رواية ليس من شأن الديني التبيي...إقرأ المزيد »
هل الأشاعرة من أهل السَنة؟ سؤال طرح على أحد أهل العلم؟ فجاء جوابه مفصلاً واضحاً، ولكنه فتح باباً للجدل والردَ، واقتضى أن يخرج عندئذ هذا الكتاب. عالج المؤلف مسألة صفات الله تعالى من وجهة نظر الأشاعرة، ...إقرأ المزيد »
لقد بنيت أجهزة المخابرات لتوفر الأمن والأمان لمجتمعاتها، فهي الراعية والساهرة والمدافعة عنها، تحفظ لها حقوقها وحرياتها، لكن للأسف تحولت هذه الأجهزة في بعض الدول إلى الحاكم والقاضي والسجان فهي تسيطر عل...إقرأ المزيد »