لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
"رحلة أبي دلف مسعر بن مهلهل الخزرجي" كتاب في الرحلات يفصل زيارة أبي دلف لبلاد الصين والترك 320ه 941 فذكر مارأه هنالك من مدن وقرى وبلاد وعادات وأساليب عيش وغير ذلك مما جعله مرجعاً مهماً لمن جاء بعده....إقرأ المزيد »
يعتبر الدكتور نسيم عون كتابه "اللغة في المعرفة" مغامرة في النقد الأدبي ومهمته مختلفة عن دراسات النقد التقليدي، فهو دراسة نقدية على الأساس اللغوي، ترى إلى دور اللغة في الأدب، وفي المعرفة بشكل عام، ومنط...إقرأ المزيد »
ثلاث سنوات سبقت منتصف التسعينيات الميلادية تخللتها تمهيدات جوهرية لستة أعوام بعدها، ففي تلك الحقبة اعتنق بطل الرواية "محمد" فكراً متجدداً ومشتتاً ومتقلباً، بل أقرب ما يكون إلى الهاوية.

إنه الخطأ...إقرأ المزيد »

هل فكر أحدٌ منا في عيوبه مرة واحدة في عمره؟ بالطبع لا، فنحن ما ننفك نترصد عيوب الآخرين في الوقت الذي نخفي فيه أخطاءنا وعيوبنا، تماماً هو ما أراد قوله الكاتب وليد أسامة خليل في كتابه الموسوم بـ "عيوبنا...إقرأ المزيد »
حكايا سعودي في أوروبا
لـ عبد الله بن صالح الجمعة
"خرجت من الكاتدرائية ووجدت نفسي وسط ساحتها المملوءة بالمقاهي المظللة فاتخذت لنفسي كرسياً تحت أحدها اتقاء للشمس. وطلبت من أحد العاملين ليموناضة باردة وابتعت من بائعة متجولة مروحة الكترونية صغيرة من قبي...إقرأ المزيد »
رحلة المنى والمنة
لـ الطالب أحمد المصطفى الحاجي الواداني
أدب الرحلة نمط قائم بذاته، لكن جوهر الرحلات الحجازية ديني وليس شيئاً آخر، ولذلك نعتقد أن سبب تدوين الرحلات الحجازية هو التحدث بنعمة الله تعالى، التي يرى كل رحالة مسلم أنها اكتملت لديه بأدائه فريضة الح...إقرأ المزيد »
عين الجوزة
لـ ابراهيم فضل الله
عاشت بلدة «عين الجوزة» العامليّة تجربة حرب تموز في العام 2006، وهي نموذج عن كل القرى التي كانت مسرحاً للقتال في تلك الحرب. هذه القرى التي مثّلت بأطفالها، وشبابها، ورجالها، وشيوخها، ونسائها وبناتها، من...إقرأ المزيد »
من وراء البحر
لـ أحمد محمد المعتوق
عندما نقرأ (من وراء البحر) نعرف معنى أن تكون شاعراً، بما يعنيه من رهافة الحس ويقظة الشعور وقوة الحدس ورحابة الخيال. نفس هذه القواعد يرتكز عليها (أحمد محمد المعتوق) في بناء تجربته وتكوين شاعريته حتى تخ...إقرأ المزيد »
سبعون
لـ رجاء جرجي فرح
في جديده الشعري "سبعون" يوقظ "رجاء جرجي فرح" في قارئه قبساً من الإحساس بالجمال، جمال الحياة، جمال المرأة، وقلما خلا شعره من الغزل، فهو بالنسبة إليه أنشودة كل قلب شوقاً إلى الحبيب.

في هذا الديوان ي...إقرأ المزيد »