لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
باب الأسرار
لـ أحمد أوميت
في إطار بوليسي، يكتنفه الغموض، وفي جو مليء بالمخاطر والمغامرات، وأماكن متخيلة وواقعية، يحيلنا أحمد أوميت/الكاتب التركي إلى عالم مليء بالألغاز في جديده الروائي «باب الأسرار» وما على القارئ إلا فتح مغال...إقرأ المزيد »
مترو دبي
لـ منير الحايك
بين الغربة والوطن تتموضع حركة السرد متنقلة بين (بيروت ودبي) وبين (دبي والشام) في رواية الكاتب اللبناني "منير الحايك" التي اختار لها عنواناً لافتاً (مترو دبي) ولوحة غلاف تبرز مترو يسابق الريح، ومن خلفه...إقرأ المزيد »
ثلاث سنوات سبقت منتصف التسعينيات الميلادية تخللتها تمهيدات جوهرية لستة أعوام بعدها، ففي تلك الحقبة اعتنق بطل الرواية "محمد" فكراً متجدداً ومشتتاً ومتقلباً، بل أقرب ما يكون إلى الهاوية.

إنه الخطأ...إقرأ المزيد »

عيوبنا بدون ماكياج
لـ وليد أسامة خليل
هل فكر أحدٌ منا في عيوبه مرة واحدة في عمره؟ بالطبع لا، فنحن ما ننفك نترصد عيوب الآخرين في الوقت الذي نخفي فيه أخطاءنا وعيوبنا، تماماً هو ما أراد قوله الكاتب وليد أسامة خليل في كتابه الموسوم بـ "عيوبنا...إقرأ المزيد »
حكايا سعودي في أوروبا
لـ عبد الله بن صالح الجمعة
"خرجت من الكاتدرائية ووجدت نفسي وسط ساحتها المملوءة بالمقاهي المظللة فاتخذت لنفسي كرسياً تحت أحدها اتقاء للشمس. وطلبت من أحد العاملين ليموناضة باردة وابتعت من بائعة متجولة مروحة الكترونية صغيرة من قبي...إقرأ المزيد »
رحلة المنى والمنة
لـ الطالب أحمد المصطفى الحاجي الواداني
أدب الرحلة نمط قائم بذاته، لكن جوهر الرحلات الحجازية ديني وليس شيئاً آخر، ولذلك نعتقد أن سبب تدوين الرحلات الحجازية هو التحدث بنعمة الله تعالى، التي يرى كل رحالة مسلم أنها اكتملت لديه بأدائه فريضة الح...إقرأ المزيد »
السلطان الفاتح - فتح القسطنطينية
لـ أوقاي ترياقي أوغلو
فتح القسطنطينية موضوع يثير فضول الكثيرين ممن يرغبون في معرفة أسراره وخباياه الغامضة. فهذه المدينة التي بقيت صامدة في وجه محاولات العثمانيين المتعددة لفتحها رضخت أخيراً، واستسلمت لقدرها. وانحنت احتراما...إقرأ المزيد »
منصب شاغر
لـ ج.ك. رولينغ
تتلقى بلدة باغفورد نبأ وفاة الأربعيني باري فيربراذر بصدمة. وصحيح أنّ باغفورد تبدو بلدة إنلكيزية مثالية، بساحة سوقها المرصوفة بالحصى وديرها العتيق، إلا أن خلف تلك الواجهة الجميلة، ثمة بلدة تنهشها الحرو...إقرأ المزيد »
أسرار خلف الأسوار
لـ عادل علي الغامدي
في مجموعته القصصية "أسرار خلف الأسوار" يرصد الروائي السعودي عادل علي الغامدي حالات خاصة لشخصيات قصصه القصيرة، وبالتحديد الجانب الأخلاقي منها، ليصور للقارئ تأثير البيئة على الفرد، وكيف أنها يمكن أن تكو...إقرأ المزيد »
المهتدية - قصة منفى وتطرف
لـ ديبورا بايكر
"المهتدية" إحدى أروع القصص التي تناولت موضوع الإسلام والغرب بعد أحداث 9 سبتمبر، وأكثرها إثارة.

ما الذي دفعَ شابّة يهوديّة من إحدى ضواحي نيويورك إلى إعتناق الإسلام، والتخلّي عن بلدها ودينها اليهو...إقرأ المزيد »