× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة وسائل تعليمية متجر الهدايا
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
مَاذَا يُوجَدُ فِي بَطْنِ مَامَا؟ سُؤَالٌ يُلِحُّ عَلَى دِماغِ الطِّفْلِ إِذَا رَأَى بَطنَ أُمِّهِ الْمُنْتفِخِ، وَقَدْ يَسْأَلُ فِي حالِ رَأَى أَيَّ أُمِّ ‏حامِلٍ.‏ ‎

‎ كَيْفَ يَتَوَجَّبُ عَلَينا...إقرأ المزيد »

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، وصلى الله على عبده ورسوله سيد النبيين وإمام المتقين وخاتم المرسلين محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

إن السيرة النبوية الشريفة على صا...إقرأ المزيد »

أراد الكاتب من كتابه هذا "أن يكون رأياً من الآراء، وصوتاً من الأصوات ولحناً من الألحان التي نسمعها عن تاريخ العرب والإسلام"، وحرص ألا يهتم "إلا بالنواحي التي كان لها شأن وخطر في تاريخ العرب والإسلام، ...إقرأ المزيد »
يعد الإمام المناوي من كبار العلماء في عصره، ومن المؤلفين المكثرين في مختلف العلوم والفنون، إلا أنه اشتهر بين أهل العلم بمؤلفاته في الحديث وشروح كتبه التي بلغت واحد وتسعين مؤلفاً نذكر منها: الاتحافات ا...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب "الأنوار من شمائل النبي" ما هو إلا واحداً من آلاف الكتب التي أفردت للحديث عن شمائل النبي الأعظم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وأخلاقه الكريمة، وسجاياه الحميدة، من رحمة، وحلم، وتواضع، ولين ...إقرأ المزيد »
يعدّ كتاب "الوحي المحمدي" من أجل مؤلفات السيد الإمام محمد رشيد رضا (منشأ المنار بمصر) وأمتعها، وقد سئل رحمه الله ورضي عنه: ما أحب كتبك إليك وآثرها عندك؟ قال: "الوحي المحمدي" وكتب عنه بعض الأعلام من أئ...إقرأ المزيد »
قدم تولستوي للكتاب بمقدمة تحدث فيها عن قضايا كثيرة تتصل بالإسلام والمسلمين في روسيا وضرب أمثلة من أقوال المستشرقين وغيرهم، قبل أن يصل إلى الأحاديث التي ترجمها.
هذا وقد لخص في كتابة الأصول البار...إقرأ المزيد »
تميزت السيرة النبوية المباركة بنبعها الثرّ وعطائها المتجدد لفهم شريعة السماء. فهي سيرة عظيمة تنضح بالخير وتفيض بالأمل لتشرق شمسها في آفاقنا الواسعة لنستروح عبيرها الزاكي ونتفيأ ظلالها الوارف كلما أطلت...إقرأ المزيد »