لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
القضايا الكبرى
لـ مالك بن نبي
إنه وعندما نستذكر بن نبي فهذا يعني أننا نتكلم عن معنى الوجود، عن فن بناء الأمة، عن المستقبل التاريخي، فن بناء مفهوم الإنسانية في نهاية القرن. وهذا الكتاب (القضايا الكبرى) يضم نصوصاً لخمس محاضرات ألقاه...إقرأ المزيد »
الوجه الآخر للثورات العربية
لـ نضال حمادة
الوجه الآخر للثورات العربية» هو الكتاب الثاني بعد «صناعة شهود الزور« ، وهو نتاج سنوات من معايشة قريبة للأشخاص والأطراف الذين شكّل حراكهم رأس حربة مباشرة في اندلاع الحدث الكبير في العالم العربي.

...إقرأ المزيد »

لماذا يكرهوننا؟!

تساؤل أطلقه الرئيس الأميركي بوش ـ الإبن، وهو لسان حال العقل الأميركي ـ على الأغلب ـ الذي لم يجدْ له جواباً، غير حسد «الشعوب المغلوبة على أمرها» وغيرتها من «طريقة الحياة الأميركي...إقرأ المزيد »

في كتابه هذا، يبحث "محمد وائل القيسي" في مكنونات المكانة المستقبلية للعراق في الاستراتيجية الأمريكية تجاه الخليج العربي وما يتبعها من دور مستقبلي للعراق تجاه منطقة الشرق الأوسط.

يعتبر القيسي أن ...إقرأ المزيد »

تمثل البوسنة والهرسك – ذلك البلد الصغير جغرافياً وديمغرافياً – عنواناً لصراع جيوسياسي وجيوستراتيجي، أقطابه اليوم هي القوى الدولية الكبرى، مثلما كانت بالأمس الإمبراطوريات المهيمنة. فهل قدر البوسنة واله...إقرأ المزيد »
يشكل هذا الكتاب قراءة في الثورات العربية واستشراف لمآلاتها من منظور العقل الاستراتيجي الإسرائيلي. فبينما تنشغل دول العالم كافة في وضع استراتيجيات لمواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية المح...إقرأ المزيد »
الربيع العماني ؛ قراءة في السياقات والدلالات
لـ مجموعة من المؤلفين
شكلت الحركة الإحتجاجية الواسعة التي عاشتها عُمان في الفترة، من أواخر شباط/ فبراير حتى منتصف أيار/ مايو 2011، لحظة تاريخية فارقة في العلاقة بين المجتمع والسلطة، في بلاد لا يعرف عنها الكثيرون غير الهدوء...إقرأ المزيد »
مع اكتمال الانسحاب الأميركي من العراق في نهاية 2011 تكون أرض الرافدين قد عبرت قرناً كاملاً شهد الحروب والويلات كما شهد الصعود والازدهار. كتاب كمال ديب تاريخ العراق السياسي والاقتصادي يؤرّخ لهذا القرن ...إقرأ المزيد »
من أجل الجمهورية الثالثة في لبنان
لـ منير قرم
لا يجدر بأحد أن يغفل القانون». هذا القول المأثور، وإن أسيء استخدامه أحياناً أو خفّف القضاة من وقعه غالباً، فإنه لم يبرح حافلاً بالمعنى. فإنه يشير إلى كلّ واحدٍ منا بضرورة العيش في كنف المجتمع والاحتكا...إقرأ المزيد »
رؤى متعددة، وخفايا قد لا تكون معلومة عند الكثيرين منا عن دور روسيا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يكشف عنها الدكتور ناصر زيدان في دراسته هذه، لا سيما منها الركائز القانونية التي تستند إليها في سياق تعا...إقرأ المزيد »