لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تاريخ الكنيسة
لـ يوسابيوس القيصرى
من امس ما يحتاجه قراء اللغة العربية في الناحية التاريخية هو تاريخ عام للكنيسة في عصروها الأولى ولعلهم يجدون- لسد هذا الفراغ- هذا الكتاب الذي وضعه مؤرخ عاش في تكل العصور الولى ( 264- 340م)، وهو يوسابيو...إقرأ المزيد »
أدب اللغة الآرامية
لـ ألبير أبونا
ظهر الآراميون في التاريخ منذ الألف الثالث قبل الميلاد كأقوام رجل ثم أخذت تتوضح معالمهم وتترسخ قدمهم، لا سيما منذ منتصف الألف الثاني، حيث شكلوا دويلات صغيرة انتشرت في أعالي سوريا وما بين النهرين، ونزحت...إقرأ المزيد »
أوروبا والإسلام
لـ هشام جعيط
الإسلام وأوروبا، حضارتان، تاريخيتان حيّتان، لهما منحى شمولي، تعرضتا لانكسارات وتحولات، لهما مركز وأطراف. تلك هي الصفات التي ترسم أوجه الشبه بين المصائر وتبرز الجهد المبذول في عملية المقارنة التي يجريه...إقرأ المزيد »
الأيام الأخيرة في حياة صدام حسين
لـ شامل عبد القادر
حاولت في هذه الأوراق متابعة حركة صدام منذ يوم 19 آذار 2003 حتى ساعاته الأخيرة عندما نفذ فيه حكم الإعدام شنقا في مدينة الكاظمية في دائرة الاستخبارات العسكرية.. تتبعت صدام في أيام الحرب التي بدأت يوم 20...إقرأ المزيد »
يتابع الأستاذ فؤاد مطر رسالته الإعلامية بالكتابة عن ساعات طويلة من الحوارات الصريحة مع صدَّام حسين في إصدار ‏جديد بعنوان "هكذا حالي وأحوال العراق" جاء الكتاب بناءً على حوار غير مسبوق أجراه المؤلف في ا...إقرأ المزيد »
صدام حسين ؛ الجمهورية الخامسة
لـ عبد الرحمن مظهر الهلوش
في كتابه "صدّام حسين الجمهورية الخامسة" يتحدث عبد الرحمن مظهر الهلوش عن بعض جوانب شخصية صدام حسين، باعتباره شاهداً على الحدث يروي حقيقة ما جرى في سعي حثيث منه لتفسير الأحداث وما كان يخطط لهذا البلد (ا...إقرأ المزيد »
الكتاب المقدس
إنّه العمل النهائيّ لأكثر من ١٥٠ سنة من جهد اليسوعيّين في نقل الكتاب المقدّس إلى اللغة العربيّة. يمتاز هذا الإصدار من الكتاب المقدّس بالمداخل المُرافقة كلّ سفر، وكذلك الحواشي في ذيل الصفحات، فهي تُساع...إقرأ المزيد »
إن الشخصية العربية الإسلامية هي أكثر من خاصية ثقافية، إنها هوية تاريخية أساسية وهي تقوم على الرهان النبوي ببعث تقليد روحي مستقل، وعلى رهان كل مشيدي الحضارة العربية الإسلامية لتشكيل هذه الشخصية في صورة...إقرأ المزيد »
الطاحونة الحمراء
لـ كزافيه دو مونتبان
ما الذي حدث في ساحة لويس الخامس عشر في الثلاثين من شهر أيار سنة 1770؟ وكيف أمكن لرجل نبيل، سليل عائلة عريقة، ومن رجال الملك، أن يتسبّب في مجزرة ذهب ضحيتها الآلاف دهساً وطعناً وردماً؟.

وهذا الرجل...إقرأ المزيد »

رفقاء الليل
لـ أحمد خالد توفيق
«الآن أنت تعرف القصة يا سامي، وتعرف لماذا اصطحبتك إلى المقبرة ليلًا، وتعرف لماذا أنت مقيد ومكمم الفم بجوارها الآن! لقد انتهت قصتي، وحان وقت العمل! لا تحاول الصراخ، فلن يسمعك أحد! سأحاول أن تمر الل...إقرأ المزيد »