لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أبحاث في تاريخ الكويت الحديث والمعاصر
لـ محمد نايف العنزي
ضم هذا الكتاب عدة دراسات في تاريخ الكويت الحديث والمعاصر، تنوعت وتعددت موضوعاتها، ولكنها ‏تركز على بعض الأحداث الهامة في تاريخ دولة الكويت والتي شكلت منعطفات سياسية مفصلية في مسيرة ‏الدولة، ولقد اعتمد...إقرأ المزيد »
14 يوماً هزت الكويت (15 - 29 يناير 2006)
لـ طارق عبد الله العيدان
واقعة إنتقال الإمارة أو ما يسميه المؤلف "أربعة عشر يوماً هزت الكويت" مهمة جداً في تاريخ الكويت الدستوري والسياسي، الواقعة المشار إليها تسمح بإستخلاص عدد من الدروس المفيدة لأي جماعة: العاطفة والقانون: ...إقرأ المزيد »
الكويت قبل النفط
لـ ستانلي ماليري
يضع الأستاذ الدكتور "محمد الرميحي" بين يدي القارىء مذكرات س. ستانلي ج. ماليري/ الطبيب في البحرين والكويت للفترة 1907-1947. في نسخته العربية (الطبعة الثالثة) تحت عنوان "الكويت قبل النفط".

جاء هذا ا...إقرأ المزيد »

الكويت والزلفي 2 (روايات ووثائق وذاكرة زمن)
لـ حمد عبد المحسن الحمد
هذا هوالجزء الثاني من كتاب (الكويت والزلفي) وهذه المرة جاء تحت عنوان "روايات ووثائق وذاكرة زمن". وفي هذا العمل يرسم الكاتب الكويتي "حمد عبد المحسن الحمد" صورة لمجتمعات الجزيرة العربية والخليج العربي ...إقرأ المزيد »
الكويت والزلفي 1 (هجرات وعلاقات وأسر)
لـ حمد عبد المحسن الحمد
يضيء الكاتب "حمد بن عبد المحسن الحمد" من الكويت في كتابه "الكويت والزلفي هجرات وعلاقات وأسر" على تاريخ دولة الكويت منذ النشأة في القرن السابع عشر، حيث توافدت مجموعة من الأسر والقبائل قادمة من نجد وأنش...إقرأ المزيد »
بيان الكويت ؛ سيرة حياة الشيخ مبارك الصباح
لـ سلطان بن محمد القاسمي
بيان الكويت هو سيرة حياة الشيخ مبارك الصباح مؤسس دولة الكويت، معززة بالوثائق والصور، جمعها المؤلف في هذا الكتاب لكي يقدم صورة واضحة عن إرهاصات الاستقلال، وعن مرحلة قيام الكويت في مفترق طريق تاريخي وحض...إقرأ المزيد »
تاريخ الكويت السياسي
لـ حسين خلف الشيخ خزعل
تتجه أنظار الأمة العربية اليوم نحو الكويت هذا القطر الذي نهض نهضته السريعة وأن الكثيرين منهم يشعرون بالحاجة الماسة لوقوفهم على معلومات كافية وافية عن هذا القطر العربي أكثر من أي زمن مضى وفي نفوس الجمي...إقرأ المزيد »
الكويت: مجتمع النخبة المترفة - الواقع والوهم
لـ عبد الرسول الموسى
يعطي الكتاب صورة المجتمع الكويتي من الناحية الاقتصادية بصورة عامة ومن ثم يتناول مسألة القوى العاملة الكويتية والأجنبية بعد الغزو العراقي على ضوء التغييرات التي حدثت بخاصة في العمالة الأجنبية وبالذات ا...إقرأ المزيد »