لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
ترعرع لي ميونج - باك في أسرة معدمة، عقب الحرب الكورية، ولكنه بالذكاء والعزيمة والإرادة تمكن من إجراء تحول نوعي في حياته، رافضاً الإستسلام لحياة الفقر والجهل، فالتحق بالمدرسة واكمل دراسته الجامعية بالإ...إقرأ المزيد »
سنوات طويلة قبل أن تحتل بريطانيا العظمى العراق كان الموظفون البريطانيون العاملون في المنطقة يعدون وبشكل دوري تقارير خاصة عن أهم الوجوه والشخصيات الإجتماعية والسياسية والإقتصادية في المناطق التي يعملون...إقرأ المزيد »
هذه موسوعة في التراجم طريفةٌ بموضوعها، غنيَّةٌ بإشتمالها على كمٍّ هائل من الحقائق الموثَّقة، والمعلومات الفكرية، والعلمية، والثقافية، والدينية، والأدبية، والإجتماعية، والتاريخية؛ عنوانها: "موسوعة أعلا...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو حصيلة ما خبرناه من أحداث كان مسرحها لبنان، وقد عمد الكاتب أنطوان سعد إلى سردها في مواقعها ومواضيعها، فجاءت صورة من الأوضاع التي كان يعاني منها لبنان واللبنانيون في وجه عام... وقد أوردها ...إقرأ المزيد »
كانت منطقة نجد - وسط شبه الجزيرة العربية - تضم الكثير من الزعامات قبل قيام الحركة الإصلاحية - الوهابية - ومباشرة ابن عبد الوهاب أمرها من العينية أو الدرعية.

كانت إمارة الدرعية تحت امرة محمد بن س...إقرأ المزيد »

ذكريات وخواطر
لـ عبد الوهاب محمود البنية
إنّ الدواعي والأسباب، الّتي دفعتني إلى تدوين هذه الخواطر والذكريات الّتي تعدّ إضافة وتكملة للكتاب الّذي صدر عن حياة والدي بعنوان (الحاجّ محمود جاسم البنّيّة: حياته - سيرته - مآثره)، أنّي وجدت أنّ هناك...إقرأ المزيد »
لا ينتمي هذا الكتاب إلى التاريخ كما يرويه المؤرخون، ولا ينتسب إلى فن السيرة كما يسجلها أصحابها. هذا الكتاب بالمثنَّى: الأول، عن قضية، والثاني، عن رجل.. الأول عن أمة قاومت لانتزاع حريتها وتحقيق وحدتها...إقرأ المزيد »
الدكتور خالد عباس أسدي طبيب باكستاني، يدرس الطب في القاهرة، وأفعمت روحه بحبها كمركز إشعاع إسلامي، وملتقى حضاري أصيل، للعمل من أجل استعادة أمجاد الأمة الإسلامية التي انتظمت شعوبًا شتى، في مشارق الأرض و...إقرأ المزيد »
بلدي وان جارت عليّ عزيزة وأهلي وإن ضنوا عليّ كرامُ.
تحت هذه الكلمات عاش عمرو خالد لسنوات طوال .. عاش أياما صعبة لم يعرفها أحد ولم يذق مرارتها إلا هو وأسرته وأصدقائه المقربين.. لا لشئ إلا لأنه ...إقرأ المزيد »
تم إعداد هذا الكتاب، ليكون عوناً للطلاب في الاقبال على كتاب مهارة علم العروض والقافية، بعيدا عن ازدحام المصطلحات، وفي صورة مبسطة وأكثر دقة وجاذبية، في الوقت نفسه، يعزز الجانب النظري بالجانب التطبيقي م...إقرأ المزيد »