لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
اسكندرونة...
لـ فضل مخدر
ينتهي صراع الأبطال والأرض المنيعة في رواية اسكندرونة للشاعر والروائي الشيخ فضل مخدر إلى فكرة فلسفية، يكتشف من خلالها أن اسكندرونة ليست سوى قبور دراسة، وذلك من خلال نص روائي حداثوي، يكون السارد فيه هو ...إقرأ المزيد »
حالة
لـ سامح مختار
وجدت صندوقًا أنيقًا، كان من الواضح أن به هدية، وقد وضع على نفس المنضدة وعليه ورقة مكتوب عليها "خاص بالآنسة هند". توقفت أمامه وفي أثناء وقفتها، رفعت رأسها لتنظر عبر الزجاج، فوجدت الشاب وقد أسند جسده إل...إقرأ المزيد »
أربعة أشخاص موزعين على خشبة المسرح بشكل مربع عليهم بؤر إضاؤة عمودية وقبل ان يتكلموا نسمع موسيقى للحظات ثم تقطع فجأة فيملئ المكان الصمت ويزداد الصمت والملل إلى ان يبدأون الحديث بشكل بطئ جدا.

الا...إقرأ المزيد »

ذاكرة للمستقبل
لـ عبد الرحمن منيف
إن الدافع الأساسي وراء معظم ما ورد في هذا الكتاب هو تعزيز دور الذاكرة، بتسليط الأضواء على عدد من الظواهر الأدبية ومبدعيها، كمساهمة في توفير مادة تساعد وضع سياق، ومن ثم تاريخ أدبي، دون تحيّز ودون تأثير...إقرأ المزيد »
ديوان ابن عربي
لـ محيي الدين ابن عربي
"الديوان الأكبر" الذي نحن بصدد قراءته هو أحد روائع الفكر الإنساني، وأثر فريد في شعر التصوف عامة، والإسلام خاصة. إنه خلاصة نتاج الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي، إذا ما تأمله قارؤه لم يزل متنقلاً من ...إقرأ المزيد »
اسرار حميمة
لـ نوريا آمات
تدخل هذه الرواية في إطار السيرة الذاتية، حيث تنطلق الكاتبة من حياتها الخاصة في الطفولة لتدخل في طرح القضايا العامة المحيطة بها، وذلك من خلال نسيج رقيق شفاف، فهي تطرح نصوصها المؤلفة مختلطة بنصوص لكتاب ...إقرأ المزيد »
يقدم الباحث من خلال هذا الكتاب الذي هو رسالته الجامعية لنيل درجة الدكتوراه، صورة العادات والتقاليد والقيم الجاهلية التي تابعها من خلال استقراءه لما ورد في أمهات الكتب من أمثال وقصص وأشعار في هذا الإطا...إقرأ المزيد »
حين تركنا الجسر
لـ عبد الرحمن منيف
"أية مشاعر للفرح يحملها قلب الإنسان؟ أية غبطة حقيقية يمكن أن تنفجر في عروقه؟ أية أشياء جامحة غزيرة تهب في لحظة صغيرة؟" هكذا هو عبد الرحمن منيف حين ترك الجسر، هكذا هي مشاعره، ففي لحظات العشق تنفجر وفي ...إقرأ المزيد »
كليلة ودمنة (مشكلة)
لـ عبد الله ابن المقفع
"كليلة ودمنة" عالم ساحر، وفكرة مستوطنة منذ غابر الزمان في عمق الإنسان. فكرة العالم الوحشي تسوده حكمة الحكماء، فكرة انتصار الخير على الشر، وفكرة الالتفاف حول الإنسان لإخراج مخزونه، ولتشريع الأبواب والن...إقرأ المزيد »
ديوان قيس بن الملوح مجنون ليلى
لـ مجنون ليلى
قيس ابن الملوح أو مجنون ليلى من أشهر شعراء الغزل، وهو الذي حدثت معه قصة غرامية طويلة من أشهر قصص الغرام في التاريخ. وهذا ديوان يحتوي على شعر قيس بن الملوح الذي قاله في الغزل العذري النقي الطاهر. وهذه ...إقرأ المزيد »