لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هذا الكتاب موجه إلى كافة طلاب كليات المعاهد والجامعات ولكافة الموزعين والعاملين وزارات الزراعة والري، وهو من تأليف "كارل يوفا" المهندس الزراعي المعروف بباعه الطويل في مضمار استصلاح الأراضي والصرف وفيه...إقرأ المزيد »
ورد ذكر شجرة الزيتون في الحكايا الشعبية التي تناقلتها الألسن عبر القرون، كما ورد ذكرها في الكتب الدينية على اختلافها وتنوعها. وتبارى الأطباء الشعبيون بوصف الزيتون وزيته لعشرات الأمراض.

يتكلم مؤل...إقرأ المزيد »

استصلاح واستزراع الأراضي وتغذية النبات
لـ علي الدجوي
هناك تحديات هامة تجابه الزراعة لا بد من إيجاد حلول علمية وعملية واقعية لها لتوفير الغذاء المناسب والطعام الرخيص أو المعقول كماً وكيفاً وثمناً لكل فم على وجه الكرة الأرضية وأرجائها. ولذا تناول المؤلف ف...إقرأ المزيد »
المشمش: زراعته وأصنافه وآفاته تصنيع وحفظ منتجات
لـ حسين علي موصللي
إنه كتاب يجمع بين النواحي الزراعية والتصنيعية لثمرة المشمش، فقد حرص المؤلف على تضمينه كافة النواحي المتعلقة بزراعة شجرة المشمش ومكافحة آفاتها، كما ضمّنه تصنيع منتجاتها من خشاف ونقوع وقمر الدين ومربيات...إقرأ المزيد »
مارس العرب منذ أقدم الأزمان مهنة تربية الحيوان، واكتسبوا خبرة عالية خصوصاً في مجال تربيتها ورعايتها ومعرفة عاداتها وسلوكها ومن ثم معالجة بعض أمراضها، كما تعرفوا إلى معظم النباتات والأنجم الرعوية والمو...إقرأ المزيد »
الاسمدة واستعمالها
لـ حسني المقدادي
تطعيم أشجار الفاكهة وإكثارها
لـ بيلك هانوش
يعتبر هذا الكتاب خير مرشد للمهندسين الزراعيين والطلاب الدارسين في الكليات والمعاهد الزراعية، إذ يقدم المعلومات الموسوعية الغنية عن طرق تطعيم أشجار الفاكهة وإكثارها وتجديدها حسب الطرق العلمية الحديثة. ...إقرأ المزيد »
المدخل إلى علم الزراعة
لـ أحمد السيد أبو زيد
يهدف هذا الكتاب لتقديم مادة علمية للقارئ العادي وغير المتخصص في الزراعة، وذلك لإعانته على التعرف على قضايا واهتمامات العلوم الزراعية وكذلك الاطلاع على السمات العامة للوضع الزراعي بالأقطار العربية بصفة...إقرأ المزيد »
تقليم وتربية أشجار الفاكهة
لـ طه الشيخ حسن
تزرع أشجار الفاكهة بالدرجة الأولى من أجل الحصول على ثمارها ان مختلف العمليات الزراعية والخدمة الخاصة بهذه الأشجار هدفها وغايتها الحصول على نتائج جيدة وثمار جيدة في أقصر وقت ممكن وبأقل التكاليف. يعتبر ...إقرأ المزيد »
منجد المزارع - أرضنا مصدر الثروات
لـ روبير غانم
"منجد المزارع" هو نتيجة درس وبحث وتجارب ومعاناة المؤلف وقصة حبه للأرض الطيبة والزراعة والمزارع، ويتناول فيه موضوعات زراعية متعددة تهمّ الفنيين والمزارعين والباحثين وأساتذة كليات الزراعة وتجار المبيدات...إقرأ المزيد »