لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
شهد العالم في أثناء العقود الثلاثة الماضية، نزاعات وصراعات، وحروباً، كانت الدول النامية في آسيا وأفريقيا ساحات وميادين لها، فدفعت من سكانها، ومن مواردها، ومن مؤسساتها ثمناً بالغاً، لذلك اهتمت منظمات ا...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو المجلّد الثاني من مشروع كبير في فقه التربية، وقد خصّصنا هذا المجلد للبحث في أحكام التعليم عموماً وتعليم الدين وتعلّمه على وجه الخصوص. وقد عالجنا فيه خمس مسائل، هي: في المسألة الأولى بحثن...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو المجلد الأول من مشروع كبير في فقه التربية للتنظيرللفكرة على مستوى المبادئ النظرية والكلّيات حيث عالج المؤلف في أبحاث عدة مفصلة مفهوم التربية وفصل ما بينه وبين غيره من المفاهيم، حيث تراو...إقرأ المزيد »
العراق من صدمة الهوية إلى صحوة الهويات
لـ علي طاهر الحمود
تتعامل الدراسة الحالية مع موضوع بالغ الإتساع والحساسية في عالمنا الراهن الذي تُزوى فيه الهويات الفرعية لمصلحة هويات كوزموبوليتية الطابع. فبعد عقود على مناداة العراق، مملكة ذات سيادة، لم يستطع المجتمع ...إقرأ المزيد »
Les Libanais dans le Monde; Vision socio - culturelle et historique
لـ Roberto Khattab
« Durant la première moitié du XXe siècle, les liens du Liban avec la Diaspora et notamment avec les pays d’Amérique latine tels que le Brésil, l’Argentine, le Mexique ainsi qu’avec les Etats-Unis, ét...إقرأ المزيد »
تطوير الذات وبناء المستقبل دليل النجاح المهني
لـ عبد الحسن الحسيني
لعل أول ما يراود مخيلة الطالب وهو على مشارف نهاية المرحلة الثانوية "إلى أي جامعة سينتسب... وأي اختصاص يختار؟ وكيف يبني مستقبله، ويحقق النجاح؟".

يزداد القلق وتكبر الأسئلة وهو يتسلم شهادته الجامعي...إقرأ المزيد »

ورقات في المواطنة والوطنية ؛ تحديات وإشكالات
لـ أحمد بن محمد الدبيان
إن إشكالات المواطنة وتحدياتها في العالم العربي كله تختلف في بلد عن آخر لعوامل داخلية خاصة، ولكنها في مجملها واحدة تخضع لعوامل عامة مشتركة لتشابه الظروف الاجتماعية والإدارية والعوامل التاريخية. والاختل...إقرأ المزيد »
كيفيات التعليم والتعلم
لـ أنطوان صياح
« كيفيّات التعليم والتعلّم » كتاب جديد يضاف الى الفيض الكبير من النتاج التربوي الّذي يصدر في العالم العربي في مختلف بلدانه وجامعاته والّذي يشتمل على ما هو معرّب، ما هو ذاتي نابع من خبرة معاشة وما هو ن...إقرأ المزيد »
الطلاق العاطفي وعلاقتها بفاعلية الذات لدى الأسر
لـ أنوار مجيد هادي
الطلاق العاطفي هو الطلاق غير المعلن على الملأ بل أنه يكون أحيانا من طرف واحد في حين يمكن للطرف الآخر أن يجهله كلياً وتختلف خطورة هذا الطلاق باختلاف أسبابه وأن إمكانية إصلاحه تتعلق مباشرة بمدى جدية الأ...إقرأ المزيد »
هو محاولة جادة لإبراز كيفية إخراج وتصميم وإعداد البحوث الجامعية (ليسانس - ماستر - ماجستير - دكتوراه) في العلوم السياسية والإجتماعية من خلال التطرق إلى منهجيتها ومراحل وتقنيات إعدادها ومكوناتها الشكلية...إقرأ المزيد »