×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
يحاول هذا الكراس أن يثبت أن معظم ما كتب في الإعجاز اللغوي حتى الآن، إن لم يكن كله، يدخل في باب البلاغة والفصاحة والعبقرية والجمال وليس في باب الإعجاز؛ وهو يرسم الحدود الفاصلة بين نوعين من التفوق اللغو...إقرأ المزيد »
في مقابلة مع إذاعة "سي.بي.سي" البريطانية، قال نيلسون مانديلا وهو يصف نفسه، رداً على سؤال يتعلق بكونه في سيرته يذكر بسيرة المسيح: "لم أكن مسيحياً في يوم من الأيام، ولكني مجرد إنسان عادي وجد نفسه زعيماً...إقرأ المزيد »
العصفورية
لـ غازي عبد الرحمن القصيبي
"خذوا الحكمة من أفواه المجانين" وكأن القصيبي حاول من خلال هذه العصفورية التأكيد على انطباق هذه المقولة انطباقاً لا يقبل الشك أو الجدل. كيف لا والمجنون بروفسور... هو موسوعة علمية أدبية ثقافية اجتماعية....إقرأ المزيد »
ظهرت الطبعة الأولى من هذا الكتاب في أواخر عام 1382هـ، وأوائل عام 1963م، فتلقفته أيدي القراء في العالم الإسلامي بسرعة كبيرة، حتى إنه في غضون عام واحد لم يبق في المكاتب منه نسخة واحدة. وكان السبب في هذا...إقرأ المزيد »
يرى الباحث بأن موضوع "الدين والدولة" و"تطبيق الشريعة" من الموضوعات التي تتأثر بالسياسة وتخضع لحاجاتها ومنطقها، وأن معظم المرجعيات التي يستند إليها الباحثون المعاصرون كانت موجهة بكيفية أو بأخرى بالظروف...إقرأ المزيد »
"لقد أبصر" الخميني يفتال زرادشتا" النور قبل يوم الرابع عشر من شهر أيلول عام 1980، وإذ الكتاب في تسابق مع إيران الخميني والناس والزمن، النظام الإيراني "يدفع الأمور بقوة نحو الحرب الشاملة" على العراق. ...إقرأ المزيد »
رواية (الآخرون أيضاً) هي رواية سيكولوجية تتناول مسألة الفِصام الذي يُصاب به بطل الرواية (أسام) الذي يترعرع في بيت تكون فيه الأم معالجة للمصابين بالفصام حيث يتوافد كل يوم إلى البيت المرضى ليتلقّوا العل...إقرأ المزيد »