لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يتناول هذا "الحوار الأخير" الذي أجراه الباحث الياس جرجوس مع المؤرخ الراحل كمال الصليبي خفايا التوراة وتاريخ لبنان والذكريات، وهي الموضوعات التي استحوذت على جهد الصليبي واهتمامه في الفترة الأخيرة من عم...إقرأ المزيد »
الموارنة - صورة تاريخية
لـ كمال الصليبي
في هذا الكتاب يقدم الباحث والمؤرخ اللبناني المعروف الدكتور "كمال الصليبي" صورة تاريخية عن الموارنة. وهي دراسة كُتبت في العام (1969) مستقاة من محاضرتين ألقاها الصليبي في دير مار ضومط في رومية المتن – ل...إقرأ المزيد »
البحث عن يسوع ؛ قراءة جديدة في الأناجيل
لـ كمال الصليبي
يمثل هذا الكتاب محاولة للوقوف على الحقيقة التاريخية بشأن يسوع الناصري، المسيح عليه السلام، وذلك عن طريق قراءة دقيقة لما تقوله النصوص المقدسة لدى المسيحيين بشأنه. وقد درج علماء "الكتاب المقدس" بين المس...إقرأ المزيد »
تاريخ لبنان الحديث
لـ كمال الصليبي
تدرجت حدود لبنان وتغيرت عدة مرات بفعل الضغوط الأجنبية، كالعثمانية منها وبعدها الأوروبية، فمن ولاية طرابلس وصيدا إلى ولاية بيروت، إلى متصرفية جبل لبنان، حيث الحاكم مسيحي غير لبناني وذلك رغبة من الدول ا...إقرأ المزيد »
الرد على كمال الصليبي
لـ بولس الفغالي
منذ الثمانينات، ترك الدكتور كمال الصليبي مجاله كأستاذ للتاريخ الحديث. وراح يقرأ الكتب المقدسة، عائداً إلى اللغات القديمة، من عبرانية ويونانية. أما الأساس الذي انطلق منه فهو أننا لا نجد الأسماء الموجود...إقرأ المزيد »
تاريخ اليهود
لـ يوسيفوس اليهودي
يكتسب كتاب "تاريخ اليهود" للمؤرخ اليهودي فلافيوس يوسيفوس أهميته، من كون مؤلفه ولد بعد صلب يسوع الناصري في المدينة نفسها بأربع سنوات (37-100 ميلادي)، ويعطي هذا القرب من يسوع من الناحيتين الزمنية والجغر...إقرأ المزيد »
أعيان الشام وإعاقة العلمانية في سورية
لـ صقر أبو فخر
يعالج هذا الكتاب مجموعة من الأفكار الراهنة والتساؤلات، مثل: لماذا أُعيقت العلمانية في سوريا بعد الاستقلال؟ لماذا ضمرت الديمقراطية في أرجائها؟ لماذا فشل حكم القلة الشامية والحلبية والحموية والحمصية في ...إقرأ المزيد »
لأول مرة نقف أمام هذا الفهم الموسوعي لعلم التاريخ وينعكس عملياً في إعادة صياغة تاريخ سوريا والعرب.

يقول الدكتور داوود في مقدمة كتابه الأول: إن التاريخ في أبسط تعريف له هو سجل لنشاط الإنسان الماد...إقرأ المزيد »

يغوي التاريخ الروائي لكن الرواية ليست أقل غوابة للمؤرخ، يقرأ المؤرخ كمال الصليبي رواية ربيع جابر "بيروت مدينة العالم" الثلاثية في لقاء فريد بين المؤرخ والروائي.

"يتجول ربيع جابر بين حاضر بيروت و...إقرأ المزيد »

بنو إسرائيل عبر التاريخ
لـ شفيق الخليل
كتاب «بنو إسرائيل عبر التاريخ» للمؤرخ والإعلامي "د.شفيق الخليل، يشمل خمسة أبواب مقسمة إلى 42 فصلاً بخلاف المقدمة والمراجع.
يستعرض فيها تاريخ بني إسرائيل في منطقة الشرق الأدنى؛ هذا التاريخ الطوي...إقرأ المزيد »