لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
تاريخ اليهود
لـ يوسيفوس اليهودي
يكتسب كتاب "تاريخ اليهود" للمؤرخ اليهودي فلافيوس يوسيفوس أهميته، من كون مؤلفه ولد بعد صلب يسوع الناصري في المدينة نفسها بأربع سنوات (37-100 ميلادي)، ويعطي هذا القرب من يسوع من الناحيتين الزمنية والجغر...إقرأ المزيد »
يعالج هذا الكتاب مجموعة من الأفكار الراهنة والتساؤلات، مثل: لماذا أُعيقت العلمانية في سوريا بعد الاستقلال؟ لماذا ضمرت الديمقراطية في أرجائها؟ لماذا فشل حكم القلة الشامية والحلبية والحموية والحمصية في ...إقرأ المزيد »
يقدم الكتاب تاريخًا لحركة الترجمة العربية منذ القرون الإسلامية الأولى، ويصل بها إلى العصر الحاضر في مصر، فيبين ما نقله العرب والمسلمون عن غيرهم من حضارات الأمم المجاورة لهم سواء اليونان والرومان، أم ف...إقرأ المزيد »
من الآثار الفريدة فى اللغة التركية بلهجتها الجغائية، كتاب بابر المعروف باسم "بابر نامه" وقد أجمع المؤرخون من شق وغرب على أن هذا الكتاب أثر فريد سواء من حيث الحتوى أو الأسلوب.
وكتاب بابر هو السي...إقرأ المزيد »
في مقابلة مع إذاعة "سي.بي.سي" البريطانية، قال نيلسون مانديلا وهو يصف نفسه، رداً على سؤال يتعلق بكونه في سيرته يذكر بسيرة المسيح: "لم أكن مسيحياً في يوم من الأيام، ولكني مجرد إنسان عادي وجد نفسه زعيماً...إقرأ المزيد »
تصدّرت الدولة العثمانية العالم الإسلامي مدة تزيد على خمسة قرون وحكمت أجزاءً واسعة منه وعلى الرغم من كل ما يقال عنها فإنها لعبت دوراً هاماً في هذه الحقبة من التاريخ لا نستطيع أن نتجاوزها كما لا نستطيع ...إقرأ المزيد »
"دهاة العرب أربعة: معاوية بن أبي سفيان، وعمرو بن العاص، والمغيرة بن شعبة، وزياد بن أبيه، أما معاوية فللأناة والحلم، وأما عمرو فللمعضلات، وأما المغيرة للمبادهة، وأما زياد فللصغير والكبير".
وهذا ...إقرأ المزيد »
تهتم الجغرافيا الاجتماعية بدراسة الكائن الاجتماعي وأنشطته الاجتماعية من البيئة المحيطة به، أي أنها تتناول بالدراسة الكيفية التي يدرك بها الأفراد أو السكان البيئة الجغرافية من حولهم، ويمارسون سلوكهم في...إقرأ المزيد »
"الإسلام اليوم وغدًا في نيجيريا" ذلك هو عنوان بحثنا هذا، ولسوف نسرد القلم بالإطناب في الكلام على جزء من أجزاء هذه الكلمات الأربع في صلب البحث. ولكننا نأخذ بأطراف كل كلمة في هذه المقدمة ونقول: الإسلام ...إقرأ المزيد »