لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الحب، حسب التقويم البغدادي
لـ عبد العظيم فنجان
للحب تقاويم لا تعرفها القوانين الأرضية، هو الجموح النافر المتمرد على الأزمنة والأمكنة والتقاويم.. هذا الشعر تجرأ عليه "عبد العظيم فنجان"، وشرع في تأريخه وتدوين نتفه المتناثرة، وفق رؤية طامحة إلى تأطير...إقرأ المزيد »
رسالة من كندا
لـ رينيه الحايك
(رسالة من كندا)عمل روائي جديد للروائية اللبنانية "رينيه الحايك" تدور أحداثها في لبنان أثناء الإجتياح الإسرائيلي في ثمانينيات القرن العشرين. ترصد من خلالها، المؤلفة الجوانب المظلمة من الواقع قتقوم بإضا...إقرأ المزيد »
اسكندرونة...
لـ فضل مخدر
ينتهي صراع الأبطال والأرض المنيعة في رواية اسكندرونة للشاعر والروائي الشيخ فضل مخدر إلى فكرة فلسفية، يكتشف من خلالها أن اسكندرونة ليست سوى قبور دراسة، وذلك من خلال نص روائي حداثوي، يكون السارد فيه هو ...إقرأ المزيد »
أصابع لوليتا
لـ واسيني الأعرج
اختار الكاتب للوليتا شخصيّة من عالم الموضة، عارضة أزياء تتلوّن أسماؤها يتلوّن ألبستها وعطورها، وأمكنتها التي تزورها، من نوّة إلى ملاك، إلى لالو، إلى لوليتا... من فرانكفورت، إلى باريس، إلى جاكرتا، وطوك...إقرأ المزيد »
يا مريم
لـ سنان أنطون
رؤيتان متناقضتان لشخصيتين من عائلة عراقية مسيحية، تجمعهما ظروف البلد تحت سقف واحد في بغداد، يوسف، رجل وحيد في خريف العمر، يرفض أن يترك البيت الذي بناه، وعاش فيه نصف قرن، ليهاجر.

يظل متشبّثاً بخي...إقرأ المزيد »

يافا تعد قهوة الصباح
لـ أنور حامد
في ظل هذا الواقع القاسي، يلوذ الأدباء بذاكرتهم باتجاه الماضي، وخصوصاً الزمن الفلسطيني الجميل قبل أن تبدأ مرحلة جديدة من المعاناة والتشرد، إنها أربعينيات القرن المنصرم، والمكان قرية يافا الفلسطينية وقر...إقرأ المزيد »
جمالي في الصور
لـ ميسون صقر
أنَا المَلكَةُ، مَلكَةُ نَفْسِي، وشَعبِي جَسَدٌ، أملِكهُ ويَملِكُني، أَحْكُمُ أَرْضَهُ وسَمَاءَهُ، أنَا الأرْضُ، أرْضُ المِيعادِ، يَدِي فَوقَ قَلْبي، حِينَ أكُونُ، أَنَا الأرْضُ بِلاَ شَعْبٍ، بِلا مَو...إقرأ المزيد »
حالة
لـ سامح مختار
وجدت صندوقًا أنيقًا، كان من الواضح أن به هدية، وقد وضع على نفس المنضدة وعليه ورقة مكتوب عليها "خاص بالآنسة هند". توقفت أمامه وفي أثناء وقفتها، رفعت رأسها لتنظر عبر الزجاج، فوجدت الشاب وقد أسند جسده إل...إقرأ المزيد »
أربعة أشخاص موزعين على خشبة المسرح بشكل مربع عليهم بؤر إضاؤة عمودية وقبل ان يتكلموا نسمع موسيقى للحظات ثم تقطع فجأة فيملئ المكان الصمت ويزداد الصمت والملل إلى ان يبدأون الحديث بشكل بطئ جدا.

الا...إقرأ المزيد »

ذاكرة للمستقبل
لـ عبد الرحمن منيف
إن الدافع الأساسي وراء معظم ما ورد في هذا الكتاب هو تعزيز دور الذاكرة، بتسليط الأضواء على عدد من الظواهر الأدبية ومبدعيها، كمساهمة في توفير مادة تساعد وضع سياق، ومن ثم تاريخ أدبي، دون تحيّز ودون تأثير...إقرأ المزيد »