لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
نقرأ في هذا الكتاب ترجمة لجزء من مخطوط صدر في سنة (1808) عن رحلة أبراهام بارسونز في لندن بعنوان: رحلات في آسيا وأفريقيا، بضمنها رحلة من الإسكندرونة إلى حلب، ومنها إلى بغداد والبصرة عبر الصحراء، ورحلة ...إقرأ المزيد »
يمثل هذا الكتاب أول وصف أجنبي مفصّل عن الشرق الإسلامي في القرن السابع عشر. وصاحب الرحلة من أوائل الرحّالة الذين زاروا العراق وبلاد فارس في تلك المرحلة، وبذلوا جهوداً حثيثةً في إقامة تحالف إنكليزي ـ فا...إقرأ المزيد »
يهود العراق
لـ مير بصري
في هذا الكتاب نظرة مجملة في الدين اليهودي، كما يحدثنا عنه رئيس الطائفة الموسوية في العراق، متناولاً الكتب المقدسة، العبادات، المرأة، التصوف، المسيح المنتظر ونفحات من المزامير.

كما يتناول بدقة ال...إقرأ المزيد »

أعلام اليهود في العراق الحديث
لـ مير بصري
تعود أهمية هذا الكتاب إلى كونه الأول في موضوعة، ينشر في اللغة العربية، ولكون مؤلفه قد تعرف على معظم الشخصيات المذكورة في الكتاب وبصورة شخصية أو قد زامل البعض منهم ووقف على الكثير من خصوصيات حياتهم، كم...إقرأ المزيد »
رسائل فيوليت ؛ جولة في حياة يهود بغداد
لـ فيوليت شماش
يشكل كتاب "رسائل فيوليت: جولة في حياة يهود بغداد" سيرة ومذكرات فيوليت شمّاش (1912 - 2006) والتي دوّنتها بحنين وشوق جارفين إلى عالمها المفقود في العراق الذي اضطرت إلى الفرار منه إلى الهند برفقة زوجها و...إقرأ المزيد »
الإسلام المبكر في أربعة نصوص يهودية
لـ نبيل فياض
يتضمن هذا الكتاب أربعة نصوص يهودية ، إثنان منها منسوبان للراب شمعون بار يوحاي! إنه تانا ( منصب ديني ) من منتصف القرن الثاني، يدعى في الأدب التلمودي حاخام شمعون دون أي شيء آخر. وهو يذكر في مواضع مختل...إقرأ المزيد »
اليهود في الموصل
لـ علي شيت محمود الحياني
حفل تاريخ العراق في العهد الملكي (1921 – 1958 م)، بالعديد من الوقائع والأحداث التاريخية المثيرة في الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية، سواء عبر سِير وتاريخ قياداته وزعاماته السياسية أو عبر أنشطت...إقرأ المزيد »
يعالج هذا الكتاب الظروف التي رافقت الأقلية اليهودية في منطقة الخليج ويسلط ضوءاً كاشفاً على الوقائع التاريخية والسياسية والإقتصادية التي رافقت الأحداث في مرحلة هامة من التاريخ الحديث ظلت بعيدة عن الدرس...إقرأ المزيد »
المونديال... غلّة حب الحاضر والماضي... اللحظات الخالدة التي لا تموت في مسيرة المنتخبات العظيمة... العلامات الفارقة في حياة اللاعبين المبدعين ومسيرة تفوق شعوبهم....

لكل بيت ولكل باحث عن متعة القص...إقرأ المزيد »

مير بصري ؛ سيرة وتراث
لـ فاتن محيي محسن