× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة أكسسورات كتب وسائل تعليمية
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
جياد المسلسلات
لـ جلال الدين عبد الرحمن بن أبي بكر السيوطي
لقد اعتنى الأئمة المحدثون بعلوم السنة النبوية، وتفننوا في أنواعها حتى بلغت عند الحافظ السيوطي في "تدريبه" ثلاثة وتسعين نوعاً. منها ما يتعلق بالمتن، ومنها ما يتعلق بالإسناد، أو بهما معاً. ومن جملة أنوا...إقرأ المزيد »
ديوان ابن عربي
لـ محيي الدين ابن عربي
"الديوان الأكبر" الذي نحن بصدد قراءته هو أحد روائع الفكر الإنساني، وأثر فريد في شعر التصوف عامة، والإسلام خاصة. إنه خلاصة نتاج الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي، إذا ما تأمله قارؤه لم يزل متنقلاً من ...إقرأ المزيد »
إن علم التصوف علم من علوم الإسلام العظيم وكيف لا وهو علم يأخذك من نفسك ليضيعك بين يدي ربك تنسى به مشاكل حياتك ولا ترى أمامك إلا بعثك ومماتك، وأنا لا أقول لك أن تنسى الدنيا التي فيها معاشك ولكن لتكن لك...إقرأ المزيد »
شرح الصدور بشرح حال الموتى والقبور (شموا)
لـ جلال الدين عبد الرحمن بن أبي بكر السيوطي
بين يدي القارئ كتاب في الحديث النبوي للإمام السيوطي شرح فيه أحوال الموتى شرحاً بارعاً بأسلوب عذب وأدلة عقلية ونقلية للاعتبار بالإخرة وبيان أنه لا طريق إلى السعادة في الدنيا والآخرة إلا التمسك بدين الل...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب الكريم دعواتٌ صارخة للتدبر فيه في القرآن الكريم، وفي الكون والإنسان والحياة، ففي سورة البقرة دعوةٌ وتوجيه للعناية بهذا الكائن الحي من أجل توفير الغذاء للبشر كافة، وفي سورة النساء مَلْمَح...إقرأ المزيد »
مؤلف هذا الكتاب، هو الصوفي العارم، نجم الدين كبرى (المستشهد على يد التتار سنة 618 هجرية) وهو من الشخصيات الصوفية البديعة في تاريخ الإسلام، حتى أنه لا يمكن تلخيص شخصيته في عبارات قليلة، فقد كان: صوفياً...إقرأ المزيد »
تاريخ الخلفاء
لـ جلال الدين عبد الرحمن ابن أبي بكر السيوطي
هذا كتاب في تاريخ الخلفاء، أمراء المؤمنين القائمين بأمر الأمة من عهد سيدنا أبي بكر الصديق رضي الله عنه إلى عهد المؤلف، على ترتيب زمانهم: الأول فالأول. ذكر مؤلفه الإمام السيوطي في ترجمة كل منهم ما وقع ...إقرأ المزيد »
يقول ابن عربي في الفتوحات المكية: "مرضت، فغشى عليّ في مرضي بحيث أني كنت معدوداً من الموتى. فرأيت قوماً كريهي المنظر يريدون إذايتي. ورأيت شخصاً جميلاً طيب الرائحة شديداً يدافع عني قهرهم. فقلت له: من أن...إقرأ المزيد »