لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يضم هذا الكتاب دراسة للعوامل الإجتماعية السكانية التي مكَنت اللغة العربية في مصر والشام والعراق من الإنتشار والحلول محل اللغات المستخدمة في تلك المنطاطق للحديث وتلك التي كانت لغات كتابية بل والتي مكنت...إقرأ المزيد »
الكتاب لسيبويه - مع الفهارس
لـ سيبويه
من الثابت حتى اليوم أن كتاب سيبويه هو أول كتاب نحوي وصل إلينا، واللافت فيه جمعه عدداً من علوم العربية فيه كالنحو والصرف، والأصوات اللغوية، وغيرها، والظن الغالب أن المؤلف اعتمد في كتابه على مصادر سبقته...إقرأ المزيد »
كتاب الأخبار في الفقه - المجلد الأول
لـ النعمان بن محمد
محمد عبدو - أغاني في بحر الأماني
لـ المكتبة الحديثة ناشرون
- ليس هذا بتقديم.. فالمحتوى لا يحتاج لذلك فقد لامسته قلوبكم قبل أن تردده الشفاه أنها كلمات.. فهيا عمق المعاني القلبية الصادقة.. كتبها شعراء مرهفو الاحساس.. فقدموا نبض أحاسيسهم .
- كلمات تفاعلتم...إقرأ المزيد »
تحليل الخطاب في كتاب سيبويه - شاموا
لـ رحيم مجيد راضي
مثّلت اللحظةُ السّيبويهيّة لحظةً فارقةً في تاريخ الثقافةِ العربيّةِ بشكل عام والثقافة اللغويّة على نحوٍ أخصّ، فكتاب سيبويه - فضلاً عن كونه الأثر النّحويّ الأوّل الذي قاربّ العربيّةِ ولمَّ شتاتَ وثائقه...إقرأ المزيد »
يختلف مفهوم المعنى إختلافاً بَيِّناً تبعاً لإختلاف الحقول المعرفية التي تنهض بدراسته، كما أن هذا المفهوم قد يتباين في الحقل المعرفي الواحد: نظراً إلى تنوع منازع الدارسين وتباين مناهجهم في الدرس والمقا...إقرأ المزيد »
كتاب تنبيه الهادي والمستهدي
لـ حميد الدين الكرماني
سفر برلك
لـ مقبول العلوي
يقع ذيب أسير الجنود العثمانيين مع اندلاع الثورة العربية الكبرى. يُرحّلُ إلى دمشق أسوة بأبناء المدينة المنورة الذين عانوا بطش الحاكم.
ذيب الذي سبق أن اختطف طفلاً من مكّة المكرمة وبيعَ كعبد، يجد ...إقرأ المزيد »
زرياب
لـ مقبول العلوي
«زرياب»، «الطائر الأسود ذو الصّوت الجميل»، هو الاسم الذي أطلقه إسحاق الموصللي على تلميذه بعد اكتشافه الموهبة الاستثنائية التي يتمتّع بها في الغناء والعزف؛ فيهتمّ بتربيته وتعليمه أصول الغناء والعزف على...إقرأ المزيد »
الموسيقى والغناء في ميزان الإسلام
لـ عبد الله بن يوسف الجديع
قضية هذا البحث واحدة من القضايا الكثيرة في حياة الأمة، تعايشها الليل والنهار، لها قدرها المناسب في الميزان الإسلامي، نعم ليست هي قضية اعتقاد، ولا مسألة تعبد، لكن لها ثقلها باعتبار أثرها في الواقع سلبا...إقرأ المزيد »